ثبتت رؤية هلال المربع الذهبي الآسيوي، بتأهل العين «زعيم الكرة الإماراتية»، والهلال «زعيم الكرة السعودية» إلى نصف النهائي عن غرب آسيا، وتأهل أولسان الكوري ويوكوهاما الياباني عن شرق القارة.
وما يهمنا أن الفريق العيناوي لا يزال يواصل مشواره بالبطولة بنجاح، ويكفي أنه تصدر مجموعته بالدور الأول برصيد 15 نقطة من 18، قبل أن يتجاوز ناساف كارشي الأوزبكي ذهاباً بالتعادل السابي، وبالفوز إياباً 2-1 في الدور الثاني، ليجد النصر السعودي في انتظاره بـ«ربع النهائي».
 وأعتقد البعض أن مهمة الفريق النصراوي المدجج بالنجوم، وعلى رأسهم «الدون» كريستيانو رونالدو وساديو ماني، ستكون سهلة للوصول إلى «المربع الذهبي»، ولقاء فريق الهلال أو الاتحاد، بما يضمن تواجد الكرة السعودية في الجولة النهائية، لكنه فوجئ بفريق لديه من الشخصية، ومن قوة الإرادة، ما يكفي لقبول التحدي، والوصول إلى نصف النهائي، بعد الفوز على النصر في استاد هزاع بن زايد بهدف سفيان رحيمي الذي واصل هوايته في الرياض، وسجل هدفين آخرين في المرمى النصراوي.
ورغم أن النصر أدرك التعادل 3-3، وتقدم بالهدف الرابع، ليتساوى الفريقان في مجموع المباراتين 4-4، إلا أن ركلات الترجيح، وتألق الحارس الرائع خالد عيسى وضعا نقطة في آخر السطر لمشوار رونالدو ورفاقه بالبطولة، ومنحا العين بطاقة التأهل إلى نصف النهائي، أملاً في الوصول إلى «النهائي الحلم» للمرة الرابعة في التاريخ العيناوي.
وبالتأكيد، فإن مهمة شاقة تنتظر الفريق العيناوي، وهو يواجه الهلال، أفضل فريق في آسيا حالياً، والذي دخل موسوعة جينيس للأرقام القياسية، في عدد مرات الفوز المتتالي، ورغم ذلك فإن الفريق العيناوي الذي أخرج أفضل لاعب في العالم، وأحسن لاعب في أفريقيا من البطولة، قادر على مواصلة النجاح، لاسيما أته يستعيد خدمات هدافه الكبير لابا كودجو الذي غاب عن مواجهتي النصر، وعوضه رحيمي، الذي لم يرحم النصر، خير تعويض.
ولا بد من دعم اتحاد الكرة ورابطة المحترفين للفريق العيناوي، بتوفير كل عناصر النجاح لمهمته، من منطلق أنه لا يمثل نفسه، بل يخوض غمار البطولة، من أجل تشريف الكرة الإماراتية. 
×××
نجاح الفريق العيناوي في كأس صاحب السمو رئيس الدولة، وكأس مصرف أبوظبي الإسلامي «حتى الآن»، وانفراده بوصافة الدوري، بعد المتصدر الوصلاوي، كل ذلك من شأنه أن يعزز من ثقة لاعبي العين في قدراتهم، قبل مواجهة «الموج الأزرق» السعودي.