خلال السنوات القليلة الماضية، انتقل الملايين من الأميركيين إلى الجنوب الشرقي، حيث جلبوا معهم ثروةً هائلةً وأنعشوا أسواق العقارات في أماكن مثل ضواحي دالاس وأتلانتا. كما خلقت هجرة «حزام الشمس» هذه (يضم «حزام الشمس» ولايات ألاباما وأريزونا وفلوريدا وجورجيا ولويزيانا ومسيسيبي وكارولينا الجنوبية وتكساس وحوالي ثلثي ولاية كاليفورنيا وأجزاء من أركنساس وكارولينا الشمالية ونيفادا) فرصاً على المدى الطويل في أجزاء من شمال البلاد أيضاً.

ولطالما كان من الشائع بالنسبة للمقيمين في الشمال الشرقي والغرب الأوسط قضاء إجازة في أماكن أكثر دفئاً مثل فلوريدا وأريزونا خلال فصل الشتاء. وبفضل الثروة المتزايدة في منطقة حزام الشمس وحرارة الصيف الحارقة في الجنوب، سيصبح السفر شمالاً، هرباً من الحرارة، أكثر جاذبية بالنسبة لسكان الجنوب

. هناك شيء واضح وبديهي حول هجرة طيور الثلج (نوع من الطيور) العكسية. انظر إلى العناوين الرئيسية: تقترب درجات الحرارة في ولاية فينيكس من الأرقام القياسية لعدة أيام متتالية.. وفلوريدا تسجل أرقاماً قياسية خاصة بها.

وبصفتي مقيماً في أتلانتا، يمكنني القول إن شهري يوليو وأغسطس ليسا أكثر أوقات السنة متعةً للعيش هنا. حتى لو لم تكن من المدافعين عن التغير المناخي، فإن فصول الصيف الحارة بالفعل، والاحترار القادم على الأقل سيكون بمثابة دافع للجنوبيين الذين يتطلعون للتغلب على الحرارة.إن طبيعة الهجرة والتحول في الثروة الذي شهدناه خلال السنوات القليلة الماضية يجعل القضية أقوى.

ومن المحتمل أن يكون الشخص الذي ينتقل من نيويورك إلى فلوريدا أو من ويسكونسن إلى أريزونا على دراية بمجتمعات العطلة الصيفية التي يقضي الناسُ فيها وقتَهم في نيويورك وويسكونسن.. فهناك فرصة جيدة لأن يكون لديهم أصدقاء وعائلة يرغبون في البقاء على اتصال معهم. ومن المنطقي أن تسافر مرة أخرى في يوليو بدلاً من يناير.

هناك أكثر من نظرية وراء هذه الفكرة. في عام 2022، جاء عدد أكبر من مشتري المنازل إلى ولاية مين من خارجها، والذين قدموا من فلوريدا أكثر من الذين قدموا من نيويورك، وجاء المزيد من تكساس أكثر مما جاء من كونيكتيكت. وأصبحت دولوث (في مينيسوتا) الواقعة على بحيرة سوبيريور، حيث تكون ​​درجات الحرارة متوسطةً في الصيف، ذات شعبية متزايدة لدى مشتري المنازل من خارج الولاية. كما تتمتع مقاطعة دور، بولاية ويسكونسن، والواقعة على بحيرة ميشيجان، بجاذبية متنامية.

وحتى داخل الولايات الجنوبية، تغيرت أنماط الهجرة بسبب المناخ. مدينة فلاجستاف بولاية أريزونا، التي تقع على ارتفاع 7000 قدم تقريباً، وحيث تكون درجات الحرارة في الصيف أكثر برودة من فينيكس، تعاني من نقص المساكن، جزئياً بسبب بحث سكان فينيكس عن ملاذ خلال فصل الصيف. وهناك فرصة، لو أرادت المدن الشمالية، لجعل بعض المجتمعات القريبة من البحيرات أو شمال المحيط الأطلسي أكثر جاذبية للسياحة، وتلبية احتياجات سكان الجنوب الذين قد يكونون أو لا يكونون على دراية بأماكن مثل مين وميشيجان ومينيسوتا.

على مر التاريخ، كانت ولايتا فلوريدا وأريزونا ترحبان بقدوم سكان الشمال خلال فصل الشتاء، لكن ليس بالضرورة أن يكون العكس صحيحاً. في نهاية المطاف، قد يكون هذا الاتجاه أكبر من اتجاه سكان الشمال جنوباً خلال فصل الشتاء.

من الأسهل للعائلات قضاء فترات طويلة بعيداً عن المنزل خلال أشهر الصيف عندما يكون الأطفال خارج المدرسة. ومن المرجح أن تكون الأسر التي لديها ثروة لتحمل تكاليف شراء منزل ثان هي تلك التي تعمل في أنواع الوظائف المعرفية ذات الأجر الجيد التي تسمح بمهام العمل عن بُعد أو العمل الهجين. وبالطبع، لن يرحب جميع السكان المحليين بهذا الاتجاه وما سيترتب على ذلك من زيادة في التكاليف وقيم المنازل والازدحام، لكن الأثرياء من سكان الجنوب الذين يتطلعون إلى التغلب على الحرارة سيجدون طريقةً ما للقيام بذلك.

كونور سين*

*كاتب عمود في «بلومبيرج أوبينيون»

ينشر بترتيب خاص مع خدمة «واشنطن بوست لايسينج آند سينديكيشن»