إكسبو 2020 دبي منارة الشعوب ومحط أنظار العالم يظهر لنا بتألقه المبهر كل يوم، ونسمع عنه كل ما هو جديد ولافت للانتباه. المعرض الجامع لجميع الثقافات، حدث استثنائي يستقطب العالم بأكمله لكونه يُقدم نفسه كمعرض حيوي مختلف تماماً عن بقية المعارض الأخرى التي تهدف لتوجه معيّن سواء التسويق أو الاستثمار أو التعليم أو غيرها من المعارض التجارية؛ بل هو معرض يجمع كل تلك الدوافع في قالب واحد وكأنه منصة واحدة تجمع العالم وتنشد المعرفة وتسعى إلى الابتكار.

اللافت في إكسبو2020 دبي حيويته في تقديم الابتكارات والرؤى، والانفتاح على ثقافة العالم وعلى الأفكار والعادات والتقاليد لكل ثقافة من خلال أجنحة الدول المشاركة في المعرض، الثرية بأنشطتها الفكرية والثقافية والاستثمارية والتجارية التسويقية، التعليمية وغيرها من أنشطة الفنون وتقنيات العالم الرقمي، أو تقديم المأكولات وكذلك المنصات المعرفية في مختلف بقاع «إكسبو» تُعرض مباشرة للزائرين.

قيادتنا الرشيدة قدمت كل الدعم لهذا المعرض البديع من خلال تشجيع المؤسسات الحكومية والخاصة على دعم كوادرها البشرية لزيارة المعرض من دون تغيّب عن العمل لمدة ستة أيام؛ فنجد أقسام الموارد البشرية في كل مؤسسة تعمل على تعزيز هذا الشأن من خلال خلق أنظمة تتلاءم مع طبيعة عمل الموظفين أو الطلبة أو فريق قيادة المؤسسات لتحفيزهم على زيارة المعرض.

شكرنا الجزيل لمعالي ريم الهاشمي التي استطاعت مجابهة التحدي في إنشاء لبِنات المعرض وتكوين شخصيته العمرانية الآسرة لأعين من يراها، والشكر أيضاً لجهودها الدؤوبة بين كل زوايا المعرض. زيارة إكسبو 2020 دبي هي فرصة لا تُفوت، لابد لنا جميعاً أن نحظى بهذه الفرصة القيّمة والثمينة لكي نحتفي بإنجازات بلادنا الحبيبة ولدعم محفلنا العالمي الراقي الذي أذهل العالم بأروقته الخلابة!

* كاتبة إماراتية