الأحد 5 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

توضيح بشأن رحلات «الاتحاد للطيران» إلى الولايات المتحدة

توضيح بشأن رحلات «الاتحاد للطيران» إلى الولايات المتحدة
19 يناير 2022 15:20

 

أبوظبي (الاتحاد) 
قال متحدث باسم  الاتحاد للطيران "إن الناقلة تُسيّر في الوقت الحالي رحلات مسافرين إلى نيويورك وواشنطن العاصمة وشيكاغو، عبر طائرة بوينج 787 دريملاينر".

وأضاف في بيان صادر اليوم "لن يكون هناك أي تأثير لخطة الولايات المتحدة تشغيل شبكات الجيل الخامس 5G على رحلات المسافرين التي تُسيّرها الشركة في الوقت الراهن".

واتفقت شركتا آيه.تي أند تي. وفرايزون على إرجاء تشغيل بعض أبراج الاتصالات اللاسلكية قرب مطارات كبيرة لتجنب أي اضطراب في رحلات الطيران الأميركية في إطار نشر تكنولوجيا الجيل الخامس التي ستوفر لعشرات الملايين خدمات إنترنت أسرع.

وكانت إدارة الطيران الاتحادية الأميركية نشرت قائمة محدثة في وقت متأخر أمس الثلاثاء بالمطارات التي يمكن للطائرات استخدامها وتشمل مطارات كبيرة مثل جون كينيدي ولاجوارديا في نيويورك ولوس انجليس وأوهير وميدواي في شيكاجو وسان فرانسيسكو وسياتل.

جاء ذلك بينما سارعت شركات طيران عالمية إلى تعديل أو إلغاء رحلات إلى الولايات المتحدة قبيل نشر تكنولوجيا الجيل الخامس اليوم الأربعاء، التي أثارت مخاوف مرتبطة بالسلامة.
وحذرت إدارة الطيران من أن أي تداخل محتمل لهذه التكنولوجيا قد يؤثر على قراءة الارتفاعات التي تلعب دورا مهما في هبوط بعض الطائرات أثناء الطقس السيء.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©