الجمعة 17 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

الهلال يطارد «برونزية» «مونديال الأندية»

الهلال يطارد «برونزية» «مونديال الأندية»
19 ديسمبر 2019 00:09

الدوحة (د ب أ)

أعرب الروماني رازفان لوشيسكو المدير الفني للهلال السعودي عن رضاه عن أداء فريقه أمام فلامنجو البرازيلي رغم الخسارة، مشيراً إلى أن الأداء كان جيداً، لكن النتيجة مخيبة للآمال، ولابد أن يستعيد الفريق ثقته سريعاً ويستعد لمباراة المركز الثالث وارتباطاته التالية.
وقلب فلامنجو البرازيلي تأخره بهدف في الشوط الأول لفوز ثمين 3-1، على الهلال مساء أمس الأول، في الدور نصف النهائي لبطولة كأس العالم للأندية، ليتأهل فلامنجو إلى المباراة النهائية للبطولة، بينما ينافس «الأزرق» على الميدالية البرونزية، وفي لقاء أمس الأول قدم «الزعيم« السعودي» شوطاً رائعاً، وأنهاه لمصلحته بهدف سجله سالم الدوسري في الدقيقة 18، قبل أن يعود فلامنجو في النتيجة بعد أربع دقائق من بداية الشوط الثاني، عندما وضع جيورجيان دي أراسكايتا القادم من أوروجواي الكرة بسهولة في الشباك، بعد تمريرة ذكية من المتألق برونو هنريك، ونجح بعد ذلك برونو هنريك في وضع الفريق البرازيلي في المقدمة بعدما قابل كرة عرضية متقنة من رافينيا بضربة رأس قوية عند الزاوية القريبة، وصنع برونو هنريك الهدف الثالث مؤكداً انتصار فريقه، بعدما أرسل تمريرة عرضية منخفضة وضعها المدافع علي البليهي بالخطأ في شباك فريقه.
وقال لوشيسكو في المؤتمر الصحفي بعد المباراة: أشعر بخيبة أمل للنتيجة النهائية رغم افتخاري بلاعبي فريقي، بعدما قدموا أداءً جيداً خاصة في الشوط الأول، كان الأمر صعباً لأننا حضرنا إلى هنا ببعض المشاكل مثل إصابة جوميز ومرض ياسر الشهراني.
وأضاف: لعبنا قبل يومين مع الترجي، فيما كرس فلامنجو وقتاً أطول للاستعداد قبل مباراة نصف النهائي، اللعب كان متساوياً على مستوى الهجمات، ولكن فلامنجو استغل جميع الفرص التي سنحت له فيما أهدرنا بعض الفرص، فلامنجو يضم لاعبين متميزين للغاية.
وقال: الإمكانيات الفردية تحسم المباراة في النهاية، لدينا لاعبون جيدون أيضاً، وقدمنا أداءً جيداً، كرة القدم تتطور بسرعة، العديد من اللاعبين تتطوروا بسرعة، العديد من المدربين جاءوا لهذه المنطقة وقدموا عملاً جيداً لفرق المنطقة، كانت مباراة قوية وجديرة بالمشاهدة والمتابعة.
وأضاف: نرغب بقوة في مواصلة الأداء الجيد، ونكتسب الخبرة ونتعلم المزيد، هذه بطولة لأفضل الفرق في جميع القارات، كل فريق يقدم شيئاً مهماً للغاية لكرة القدم، علينا بعد المباراة أن نعيد الثقة للاعبين، ونتغلب على الإحباط وأن نحافظ على الاتزان في الفريق، فزنا على الترجي بأداء متميز وقدمنا أداء جيداً أمام فلامنجو.
وعن مدى صعوبة إعادة تحفيز اللاعبين، قال لوشيسكو: أعترف بأنه يتعين علينا أن نبذل جهداً كبيراً لإعادة الثقة للاعبين، علينا أن نخوض المباراة الأخيرة لأنها فرصة تقديم موسم تاريخي.
وأضاف: قدمنا شوطاً متميزاً، وكنا نعرف أن فلامنجو بلاعبيه المتميزين يمكنه العودة، صنعنا عدة فرص بخلاف الهدف، ولكن فلامنجو فهم بعدها مدى تنظيمنا وصعوبة المباراة، المشكلة أننا أهدرنا فرصة توسيع الفارق في الشوط الأول، فلامنجو سجل من جميع الفرص الثلاث التي سنحت له.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©