الجمعة 26 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

حمدان بن راشد يفتتح القمة العالمية السادسة للاقتصاد الأخضر

حمدان بن راشد يفتتح القمة العالمية السادسة للاقتصاد الأخضر
20 أكتوبر 2019 14:25

افتتح سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي وزير المالية رئيس هيئة كهرباء ومياه دبي في مركز دبي التجاري العالمي، صباح اليوم، أعمال القمة العالمية السادسة للاقتصاد الأخضر التي تستضيفها دبي بمشاركة رؤساء دول وحكومات حاليين وسابقين ومنظمات دولية وإقليمية إلى جانب ممثلين عن قرابة ثمانين دولة حول العالم بما فيها دولة الإمارات.

وجاء في كلمة سموه خلال افتتاح القمة التي يرأسها سعادة سعيد محمد الطاير العضو المنتدب الرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي أن دولة الإمارات حققت إنجازاً مهماً في سبيل التحول نحو الاقتصاد الأخضر والاعتماد على الطاقة النظيفة والمتجددة من أجل الوصول إلى الأهداف الاستراتيجية لدولتنا في مجال الطاقة واستراتيجية دبي 2050 كذلك.

وقال سموه إن إمارتي أبوظبي ودبي حققتا تقدماً ملموساً في مشاريع التنمية المستدامة ومشروعات الطاقة النظيفة وأهمها محطة نور أبوظبي ومجمع محمد بن راشد آل مكتوم للطاقة الشمسية في دبي.

اقرأ أيضاً...الزيودي: الإمارات طبقت منظومة لدعم الاقتصاد الأخضر

ورحب سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم بضيوف الدولة متمنياً لهم إقامة طيبة ونجاحاً باهراً في أعمال قمتهم التي تسهم في تعزيز ودعم التعاون بين المؤسسات والمنظمات الإقليمية والدولية على مستوى القطاعين العام والخاص وتستقطب هذا العام شخصيات وصناع قرار  متخصصين في مختلف قطاعات الاستدامة والاقتصاد الأخضر من مختلف دول العالم.

المصدر: وام
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©