الثلاثاء 7 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

الزيودي: الإمارات طبقت منظومة لدعم الاقتصاد الأخضر

الزيودي: الإمارات طبقت منظومة لدعم الاقتصاد الأخضر
10 أكتوبر 2019 03:22

ريم الحمادي (الاتحاد)

أكد معالي الدكتور ثاني أحمد الزيودي، وزير التغير المناخي والبيئة، أن الإمارات طبقت منظومة متكاملة لدعم الاقتصاد الأخضر، تشمل مظلة تشريعية وقانونية، تحدد الإطار والممارسات العامة لتحقيق هذا التحول.
وأشار إلى إطلاق مبادرات وبرامج عدة، من دورها تعزيز النمو الاقتصادي، في ظل الحفاظ على البيئة ومواردها الطبيعية، وخفض معدلات الكربون، بما يمثل أساس منظومة الاقتصاد الأخضر، لافتاً إلى أن أحدث التقديرات العلمية خلصت إلى أن تعزيز الجهود الرامية إلى التحول نحو منظومة الاقتصاد الأخضر من دورة تحقيق نمو في إجمالي الناتج المحلي، بنسبة تتراوح بين 4 و5.5 في المائة، وخلق ما يزيد على 169 ألف فرصة عمل جديدة، بحلول العام 2030.
وجاء مؤتمر صحفي، للجنة المنظمة للدورة السادسة من القمة العالمية للاقتصاد الأخضر،
وتقام فعاليات القمة العالمية للاقتصاد الأخضر، في مركز دبي الدولي للمؤتمرات والمعارض، يومي 20 و21 أكتوبر الجاري.
وتنظم هيئة كهرباء ومياه دبي، الدورة السادسة من القمة، بالتعاون مع المنظمة العالمية للاقتصاد الأخضر، تحت شعار «تقنيات مبتكرة لاقتصاد مستدام»، حيث تركز القمة على ثلاثة محاور رئيسية، هي آليات التنمية المستدامة، والتعاون الدولي لتعزيز منظومة الاقتصاد الأخضر، وتبني الحلول الخضراء المبتكرة.
وتوفر القمة، التي تستمر على مدار يومين، منصة عالمية، يمكن لصناع القرار والمسؤولين الحكوميين وقادة الأعمال الدوليين والخبراء العالميين، من خلالها مناقشة كيفية النهوض بالاستدامة، وتشجيع الاستثمارات الخضراء.
وأضاف الزيودي: القمة العالمية للاقتصاد الأخضر، منذ إطلاق دورتها الأولى، قبل 5 سنوات، ساهمت بشكل كبير في نقل التجارب والخبرات العالمية الناجحة والفعالة في هذا المجال، وفي استعراض الجهود التي تبذلها دولة الإمارات، كما أسست عبر إعلان دبي الذي تم إطلاقه خلالها في إيجاد منصة لتمويل الاستثمارات الخضراء.
وثمن معاليه، الدور الهام الذي تبذله المنظمة العالمية للاقتصاد الأخضر، وهيئة كهرباء ومياه دبي في تنظيم القمة، وجمع نخبة من أهم المسؤولين وصناع القرار والخبراء والمختصين.
وبدوره، أكد سعيد محمد الطاير، نائب رئيس المجلس الأعلى للطاقة بدبي، العضو المنتدب الرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي، رئيس القمة العالمية للاقتصاد الأخضر.
وأضاف: «لقد أثمرت كل تلك الجهود عن وضع السياسات والاستراتيجيات والخطط الرائدة، وفي مقدمتها أهداف «مئوية الإمارات 2071»، ورؤية الإمارات 2021، وخطة دبي 2021، وأهداف استراتيجية دبي للطاقة النظيفة 2050، واستراتيجية الحد من الانبعاثات الكربونية 2021، وأجندة الإمارات الخضراء، بالإضافة إلى إعلان دبي، الذي يمثل الالتزام الاستراتيجي، الذي ترتكز عليه القمة العالمية للاقتصاد الأخضر في مسيرتها».

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©