الجمعة 3 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الأخبار العالمية

فرنسا تؤكد "ضرورة الحفاظ" على القوى الكردية في سوريا

فرنسا تؤكد "ضرورة الحفاظ" على القوى الكردية في سوريا
8 أكتوبر 2019 21:58

أكد رئيس الوزراء الفرنسي إدوار فيليب، اليوم الثلاثاء، "ضرورة الحفاظ على قوات سوريا الديمقراطية"، معرباً عن القلق بسبب تهديدات تركيا بشن هجوم على شمال شرق سوريا.

وقال فيليب، أمام الجمعية الوطنية، إن "المعركة ضد داعش لم تنته مع القضاء على المنطقة التي كان يسيطر عليها هذا التنظيم الإرهابي وهي مستمرة إلى جانب قوات سوريا الديمقراطية".

ووصف رئيس الوزراء الفرنسي هذه المعركة بـ"أولى أولويات" فرنسا وقال إنها "تعزّز ضرورة الحفاظ على قوات سوريا الديمقراطية خصوصاً في أجواء تلقي فيها التهديدات التركية بشن هجوم شكوكاً كبرى على شمال شرق سوريا".

وأكد أن "وحده الحل السياسي قادر على ضمان، على الأجل الطويل، مكانة الأكراد والأقليات الأخرى خصوصاً المسيحيين في سوريا".

وتابع "سنحرص، بالطبع، لأن تؤخذ مصالح الأكراد في الاعتبار ونحن مدينون لهم لشجاعتهم وتضحياتهم".

اقرأ أيضاً... وزيرة الدفاع الألمانية تحذّر تركيا من استمرار زعزعة المنطقة

وبعد إعلان الأحد سحب عسكريين أميركيين من شمال شرق سوريا تمهيداً لعملية عسكرية تركية، غيّر الرئيس دونالد ترامب أمس الاثنين لهجته، مؤكداً أنه "سيقضي على الاقتصاد التركي تماماً في حال تجاوزت أنقرة حدودها".

وكتب ترامب، في تغريدة "قد نكون في طور مغادرة سوريا، لكننا لم نتخل بأي شكل كان عن الأكراد الذين هم أشخاص مميزون ومقاتلون رائعون"، مشدداً في الوقت نفسه على أن واشنطن لديها علاقة مع تركيا، العضو في حلف شمال الأطلسي.

وسخر فيليب، اليوم الثلاثاء، من هذا التعليق، مؤكداً أن الحكومة الفرنسية تفضل أن "تقول الأمور بشكل ثابت ومتماسك بدلاً من التردد الواضح لبعض الأطراف وخصوصاً من قبل أصدقائنا الأميركيين".

المصدر: آ ف ب
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©