الثلاثاء 30 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم

شهيدان خلال قمع الاحتلال لمتظاهرين فلسطينيين في الضفة والقطاع

شهيدان خلال قمع الاحتلال لمتظاهرين فلسطينيين في الضفة والقطاع
25 يناير 2019 19:04

استشهد فلسطينيان وأصيب آخرون بالرصاص والاختناق، اليوم الجمعة، خلال قمع جيش الاحتلال الإسرائيلي لمظاهرات سلمية في الضفة الغربية المحتلة وقطاع غزة.
وقال أشرف القدرة المتحدث باسم وزارة الصحة الفلسطينية، في بيان "استشهد إيهاب عطا الله حسين عابد برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي شرق رفح"، مشيراً إلى أنه أصيب برصاصة في "القلب نقل على إثرها إلى مستشفى أبو يوسف النجار برفح لكنه فارق الحياة".
وأوضح القدرة أن "22 شخصاً أصيبوا أيضاً بالرصاص الحي الذي استخدمه جيش الاحتلال ضد المتظاهرين السلميين".
وشارك آلاف المتظاهرين في احتجاجات هذه الجمعة رقم 44 منذ انطلاق مسيرات العودة في 30 مارس الماضي والتي استشهد فيها أكثر من 250 فلسطينياً وأصيب 26 ألف آخرين بجروح وحالات اختناق.
وتطالب الاحتجاجات برفع الحصار الذي تفرضه سلطات الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة منذ منتصف عام 2007.

اقرأ أيضاً... شهيدان فلسطينيان في قطاع غزة والضفة الغربية
تأتي مواجهات اليوم في ظل توتر شهده القطاع قبل يومين أسفر عن سقوط شهيد في قصف مدفعي إسرائيلي وإصابة ضابط إسرائيلي برصاص قناص فلسطيني.
وفي الضفة، استشهد فلسطيني برصاص جنود الاحتلال الإسرائيلي. كما جرح شخصان بعد أن أصيبا برصاص حي واختنق العشرات خلال قمع الاحتلال لشبان في منطقة السهل الشرقي بقرية "المغير" شمال شرق مدينة رام الله في الضفة الغربية.
ونقلت وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية "وفا" عن مصادر قولها إن "قوة كبيرة من جيش الاحتلال، أطلقت الرصاص الحي، والأعيرة المعدنية المغلفة بالمطاط، وقنابل الصوت والغاز المسيل للدموع بكثافة صوب المحتجين، ما أدى إلى إصابة شابين بالرصاص والعشرات بالاختناق".
وأضافت المصادر أن أهالي القرية أدوا صلاة الجمعة في منطقة السهل، في إطار دفاعهم المستمر عن أراضيهم ضد محاولات الاحتلال الدائمة للاستيلاء عليها، وآخرها المساعي الجارية حالياً لتحويل أحد معسكرات الاحتلال المقامة هناك إلى مستوطنة.

المصدر: وكالات
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©