الجمعة 26 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

«العربي للإعلام»: السياحة في الإمارات مؤهلة لاستعادة الزخم بقوة

«العربي للإعلام»: السياحة في الإمارات مؤهلة لاستعادة الزخم بقوة
2 ابريل 2020 01:11

أبوظبي (الاتحاد)

قال المركز العربي للإعلام السياحي، إن القطاع السياحي في الإمارات قادر على استعادة زخم النشاط فور تلاشي وانحسار وباء «كورونا»، لا سيما أن الإمارات تمتلك كافة المقومات التي تدعمها على الانتعاش السريع، بما في ذلك البنية التحتية المتطورة ومرافق تلبي متطلبات السياح الأجانب، إلى جانب الارتقاء بمستوى الخدمات في القطاع الفندقي والنقل المريح، فضلاً عن الفعاليات والمهرجانات المستمرة.
وحذر المركز عن عواقب وتأثيرات وخيمة لوباء فيروس كورونا المستجد «كوفيد 19» على صناعة السياحة العربية.
وأشار إلى أن هبوطاً متوقعاً لإيرادات السياحة العربية سيتجاوز 50% من إجمالي الناتج في الدول التي تعتمد على السياحة كرافد أساسي للدخل الوطني.
وشدد المركز، في بيان صحفي صدر عن المكتب التنفيذي في العاصمة الإماراتية أبوظبي، على أهمية تضافر جهود القائمين على صناعة السياحة في الوطن العربي مع منظمة الصحة العالمية وصناع القرار من أجل تجاوز تلك الفترة العصيبة، والعمل على إنقاذ القطاع الذي يخلق 319 مليون فرصة عمل على مستوى العالم، نصيب الوطن العربي منها يصل إلى أربعة ملايين يستفيدون من قطاع السياحة والمهن المصاحبة والمساندة والتي يصل عددها إلى ما يزيد على 32 مهنة تزدهر جميعها بانتعاش السياحة.
وأوضح حسين المناعي رئيس المركز العربي للإعلام السياحي، أن قطاعي السياحة العربية والطيران يعدان من أهم موارد الدخل للعديد من البلدان العربية، ويتربعان على عرش القطاعات الاقتصادية المتضررة بشدة من تفشي فيروس كورونا حول العالم.
وقال المناعي، إن القطاع السياحي في الإمارات مؤهل لاستعادة زخم النشاط فور تلاشي وانحسار وباء «كورونا»، لا سيما أن الإمارات تمتلك المقومات كافة التي تدعمها على الانتعاش السريع، بما في ذلك البنية التحتية المتطورة ومرافق تلبي متطلبات السياح الأجانب.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©