السبت 18 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الأخبار العالمية

الكرة الأردنية تتجه إلى «النفق المظلم»!

الكرة الأردنية تتجه إلى «النفق المظلم»!
22 سبتمبر 2023 09:08

 
عمان (أ ف ب) 

واصلت الأندية الأردنية تعليق مشاركتها في الدوري للموسم الحالي 2023-2024، حيث رفض الحسين إربد المتصدر وشباب العقبة خوض اللقاء الذي كان من المقرر أن يجمع بينهما «الخميس» على ملعب الأمير محمد بالزرقاء، ضمن منافسات المرحلة السادسة.
ومنح الحكم الفريقين المدة القانونية قبل إطلاق صافرة النهاية لعدم نزولهما إلى أرض الملعب.
وكان فريقا سحاب والرمثا أول المنفذين لقرار تعليق المشاركة في افتتاح هذه المرحلة، إلى حين تحقيق الاتحاد المحلي للعبة للمطالب، وأبرزها صرف مبلغ 200 ألف دينار أردني لكل نادٍ، وإيجاد راعي رسمي لبطولات أندية المحترفين للموسم الحالي.
وكانت الأندية طالبت قبل أيام اتحاد كرة القدم تحقيق مطالبها، قبل انطلاق المرحلة السادسة المقررة «الخميس» بمباراة سحاب مع الرمثا بسبب الظروف المالية الصعبة التي تعاني منها خزائن الأندية منذ سنوات.
وأكد مصدر مطلع لوكالة فرانس برس، أن أندية الدوري، والبالغ عددها 12 اجتمعت الأسبوع الماضي في نادي الوحدات، وأرسلت قرار التعليق إلى اتحاد كرة القدم موقع منها جميعها.
وكان مقرراً أن يلتقي سحاب مع الرمثا في افتتاح هذه المرحلة على ملعب البترا، لكن الحكم قيس غوانمه أعلن عن نهاية المباراة، بعد رفض الفريقين النزول إلى أرض الملعب.
وتتجه الأمور إلى تصعيد أكبر، ودخول الكرة الأردنية في نفق مظلم، في حال نفذت الأندية الأخرى قرار تعليق المشاركة، حيث من المقرر أن يلتقي «الجمعة» مغير السرحان مع الجليل والأهلي مع الفيصلي، و«السبت» الوحدات مع شباب الأردن ومعان مع السلط.
وحذّر اتحاد كرة القدم في كتاب موجه للأندية من عقوبة تنفيذ قرار تعليق المشاركة في الدوري، بعقوبة تصل إلى التهبيط للدرجة الأدنى، وغرامة مالية تصل إلى 100 ألف دينار أردني.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©