الثلاثاء 14 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الأخبار العالمية

«التحالف»: تدمير 14 آلية لـ«الحوثي» في حجة ومأرب

جندي يمني مرابط في إحدى جبهات جنوب مأرب (أرشيفية)
2 مارس 2022 01:18

الرياض (وكالات)

أعلن «تحالف دعم الشرعية في اليمن» أمس تنفيذ 25 عملية استهداف ضد ميليشيات الحوثي الإرهابية في حجة ومأرب خلال الساعات الـ 24 الماضية. وقال إن العمليات أسفرت عن تدمير 14 آلية عسكرية وخسائر بشرية في صفوف الميليشيات.
إلى ذلك، جدد الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي أمس حرصه الدائم على السلام وفقاً للمرجعيات الثلاث التي لا مناص منها لتحقيق حل شامل وعادل ومستدام. مؤكدا خلال لقائه المبعوث الأممي إلى اليمن هانس جروندبرج تقديم دعمه الكامل لمهامه في التوصل إلى وقف شامل لإطلاق النار وإنهاء حرب ميليشيات الحوثي الانقلابية ضد الشعب اليمني. وتطرق إلى ارتباط الميليشيات بالأجندة الإيرانية الهادفة لزعزعة أمن واستقرار اليمن والمنطقة، مشدداً على أهمية وضع حد لتهديداتها لأمن البحر الأحمر والملاحة الدولية.
وقال «إن السلام هو خيارنا وسنظل كذلك على الدوام دعاة سلام ووئام باعتباره خيار حياة لشعبنا وللإنسانية جمعاء وفي سبيل ذلك قدمنا العديد من التنازلات حقنا لدماء اليمنيين».

  • هادي خلال لقائه المبعوث الأممي إلى اليمن (من المصدر)
    هادي خلال لقائه المبعوث الأممي إلى اليمن (من المصدر)

وثمن المبعوث الأممي دعم الرئيس اليمني وحكومته للعمل الصادق والجاد نحو السلام المستدام. لافتا إلى أن جولاته وجهوده خلال الفترة الماضية مع مختلف الأطراف اليمنية تهدف إلى إيجاد أرضية مشتركة واستراتيجية مستدامة في البحث في مختلف القضايا والتطورات المتسارعة لبلورة أفكار ومسار للتحاور وإيجاد الحلول التي تنبثق من اليمنيين أنفسهم. وقال «سنعمل لإيجاد أفضل السبل للمضي قدماً، في تحقيق السلام وتقييم الجهود السابقة وتحديد ما نجح منها وما لم ينجح والاستماع إلى الجميع لتحقيق تطلعات الشعب في الأمن والسلام والاستقرار». مؤكدا العمل وفقا لقرارات مجلس الأمن من خلال مشاورات تفضي إلى تحقيق السلام العادل.
والتقى هادي أيضا المبعوث الأميركي إلى اليمن تيموثي ليندر كينج‏، ولفت إلى الوضع الإنساني والمأساوي الذي يشهده اليمن كنتيجة للحرب وتداعياتها وأثارها التي أمعنت ميليشيات الحوثي الانقلابية في تأجيجها، واكد على مكانة ودعم الولايات المتحدة لليمن لتجاوز التحديات وإنجاح جهود ومساعي السلام المستدام. فيما أكد المبعوث الأميركي دعم الولايات المتحدة للحكومة الشرعية والعمل على إحلال السلام والتوصل إلى اتفاق دائم لإيقاف الحرب، وأشار إلى أهمية اليمن والتأكيد على استمرار ومواصلة التنسيق في موقف موحد للدول الخمس دائمة العضوية في مجلس الأمن لدعم اليمن وشرعيته الدستورية.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©