الأربعاء 15 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الأخبار العالمية

اليمن.. «ألوية العمالقة» تتوغل في السلاسل الجبلية التابعة لعبدية بمأرب

اليمن.. «ألوية العمالقة» تتوغل في السلاسل الجبلية التابعة لعبدية بمأرب
5 فبراير 2022 01:34

عدن (وكالات)

تواصل قوات الجيش وألوية العمالقة ورجال المقاومة الشعبية خوض المعارك، وتحقيق الانتصارات الميدانية على امتداد الجبهات الجنوبية لمحافظة مأرب، حيث توغلت في السلاسل الجبلية التابعة لمديرية العبدية، وسط خسائر وانهيارات واسعة في صفوف ميليشيا الحوثي.
وتؤكد قيادات الجيش اليمني الميدانية تقدمها في جميع محاور القتال، فيما تواصل سحق الميليشيات في جبهات مأرب الجنوبية، وبإسناد كبير من مقاتلات تحالف دعم الشرعية.
وقال قائد اللواء 153 مشاة، العميد عبدالرحيم العقيلي: إن المعارك الأخيرة كبدت الميليشيات عشرات القتلى والجرحى والأسرى بيد قوات الجيش، لافتاً أن نيران الجيش والطيران دمرت وأحرقت عدداً من آليات ومعدات الميليشيات في عديد مواقع وجبهات.
إلى ذلك أكد العميد حسين الحليسي، أن قوات الجيش الوطني وألوية العمالقة بعد تحريرها لمديرية حريب، تمكنت خلال اليومين الماضيين من التوغل في السلاسل الجبلية المحاذية لها والتي تتبع إدارياً مديرية العبدية وتحريرها. وقال: إن هذه المواقع والمناطق تمثل أهمية استراتيجية كونها تعتبر الأقرب إلى حريب، وتم تجاوزها، مع تقدم قوات الجيش والعمالقة بعد فرار ميليشيات «الحوثي» الإرهابية منها باتجاه عقبة أبلح.
وأوضح أن المساحة الجغرافية تعد في أشعاب ووديان، وجبال شاهقة، لافتاً إلى أن صعوبة التضاريس لن تثني القوات عن تحرير الأرض والإنسان من طغيان الكهنوت «الحوثي».

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©