الثلاثاء 14 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الأخبار العالمية

«الحوثي» يتلقى خسائر كبيرة في جبهات مأرب

جندي يمني مرابط في إحدى جبهات القتال بمحافظة مأرب (من المصدر)
2 فبراير 2022 01:31

عدن، صنعاء (الاتحاد، وكالات)

تلقت ميليشيات الحوثي الإرهابية، أمس، خسائر بشرية ومادية كبيرة بنيران الجيش اليمني و«ألوية والعمالقة» وسلسلة غارات جوية لمقاتلات تحالف دعم الشرعية، بمختلف جبهات القتال في محافظة مأرب. وخاضت قوات الجيش و«العمالقة» معارك عنيفة ضد الميليشيات الإرهابية على امتداد مسرح العمليات العسكرية في الجبهات الجنوبية والغربية للمحافظة.
وتمكنوا بإسناد مباشر من مقاتلات تحالف دعم الشرعية من دحر الميليشيات من العديد من المواقع في جبهات جنوب المحافظة، وتكبيدها خسائر كبيرة في الأرواح والعتاد.
وفي السياق، دمر طيران تحالف دعم الشرعية، مخزن أسلحة، وآليات ومعدات قتالية تابعة للميليشيات في مواقع متفرقة جنوب المحافظة، بالإضافة إلى تدميره أطقماً ومصرع جميع من كانوا على متنها.
وواصلت الميليشيات الإرهابية شن قصفها المدفعي وبالطائرات المسيّرة على المناطق الآهلة بالسكان جنوبي محافظة مأرب. وأفادت مصادر محلية بأن الميليشيات الإرهابية شنت خلال الساعات الماضية قصفًا مدفعيًا ومسيَّرًا على عدد من القرى السكنية بمنطقتي «ملعاء، وآل غنيم»، شمال مديرية «حريب». وبحسب المصادر فإن القصف الحوثي أدى إلى سقوط ضحايا مدنيين، علاوة على تضرر عدد من المساكن.
 وخلال اليومين الماضيين، شنت ميليشيات الحوثي الإرهابية عدة هجمات صاروخية ومسيّرة على المناطق السكنية نفسها، أسفرت عن مقتل وجرح عدد من المدنيين بينهم نساء وأطفال. كما لقي 15 من عناصر الميليشيات مصرعهم وأصيب آخرون أمس، بغارات لمقاتلات التحالف غرب مدينة تعز.
وقال مصدر عسكري إن مقاتلات التحالف استهدفت بغارتين مواقع تمركز ميليشيات الحوثي الإرهابية في منطقة «الصراهم»، نتج عنهما مصرع 15 عنصراً وإصابة آخرين وتدمير عربة وطقم عسكري، ومقتل وجرح عدد من عناصر الميليشيات.
وذكر أن غارات أخرى استهدفت فجر أمس، موقع للميليشيات في مدخل منطقة «الصراهم» أسفرت عن مقتل وإصابة عدد من عناصر الميليشيات وتدمير أطقم عسكرية.
وأظهرت صور جوية عربة عسكرية ودبابة وسلاح مدفعية وهي مدمرة بعد استهدافها من قبل مقاتلات التحالف في منطقة «الربيعي» غرب المدينة.
وكانت الميليشيات الإرهابية تقصف من خلال هذه الآليات أحياء سكنية في «بلاد الوافي» و«العنين» غرب تعز محدثة خسائر مادية وبشرية في صفوف المدنيين.
إلى ذلك، أفاد تحالف دعم الشرعية أمس، بتنفيذ 17 عملية استهداف ضد الميليشيات الحوثية في مأرب وتعز خلال 24 ساعة.
وأضاف التحالف أن الاستهدافات في مأرب وتعز دمرت 17 آلية وكبدت الميليشيات خسائر بشرية.
وفي حجة، دكت مدفعية الجيش اليمني عدة مواقع وتحركات لميليشيات الحوثي الإرهابية في جبهات القتال بمديريتي «عبس ومستبأ»، ما أسفر عن تكبيد الميليشيات الإرهابية خسائر كبيرة في العتاد والأرواح.
يأتي ذلك بعد يوم من مصرع 8 عناصر حوثية جراء قصف مدفعي للجيش استهدف تجمعاتهم في مدينة حرض الحدودية، شمالي المحافظة.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©