الثلاثاء 14 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الأخبار العالمية

«التحالف»: مقتل 270 حوثياً وتدمير 36 آلية في مأرب وشبوة

دبابة للجيش اليمني تطلق نيرانها نحو الميليشيات الحوثية (من المصدر)
11 يناير 2022 00:46

عدن، صنعاء (الاتحاد، وكالات)

أعلن تحالف دعم الشرعية في اليمن مقتل 270 عنصراً من ميليشيات الحوثي الإرهابية، وتدمير 36 آلية عسكرية في محافظتي مأرب وشبوة عبر تنفيذ 49 عملية استهداف خلال الـ 24 ساعة الماضية، فيما أعلنت «ألوية العالمقة»، إحراز تقدم جديد ونوعي في المعارك التي تخوضها ضد الميليشيات الإرهابية في شبوة، جاء ذلك فيما عمدت الميليشيات الحوثية إلى سحب عناصرها من نقاط التفتيش التي تنشرها بين المدن والقرى في المحافظات الخاضعة لسيطرتها ونقلهم للقتال بجبهات مأرب وشبوة. وأعلن تحالف دعم الشرعية في اليمن محصلة عملياته العسكرية الجوية الداعمة للعمليات العسكرية ضد ميليشيات الحوثي الإرهابية في كل من محافظتي مأرب وشبوة.
وقال التحالف في بيان نشرته وكالة الأنباء السعودية «واس» على حسابها بتويتر، إنه نفذ 11 عملية استهداف ضد الميليشيات الحوثية في مأرب، و38 عملية استهداف في شبوة خلال الـ24 ساعة الماضية.
وأشار البيان إلى أن عمليات الاستهداف في مأرب أسفرت عن تدمير 7 آليات عسكرية والقضاء على أكثر من 50 إرهابياً حوثياً.
ووفقاً للبيان، فقد أسفرت عمليات الاستهداف في محافظة شبوة عن تدمير 29 آلية عسكرية للميليشيات الحوثية، وقتل 220 عنصراً إرهابياً من عناصرها. إلى ذلك، أعلنت «ألوية العمالقة»، أمس، إحراز تقدم جديد ونوعي في المعارك التي تخوضها ضد الميليشيات في محافظة شبوة.
وقال المركز الإعلامي لـ«ألوية العمالقة» في بلاغ، إن «الألوية سيطرت على نجد مرقد ومعسكر اللواء 153».
وتعد الأجزاء المتبقية تحت سيطرة الميليشيات الحوثية في مديرية «عين» آخر معاقل للحوثيين في محافظة شبوة، بعد تطهير مديريتي «عسيلان» و«بيحان» وأغلب مناطق مديرية «عين» في عمليات متواصلة ينفذها الجيش اليمني و«ألوية العمالقة» منذ بداية يناير. وخسرت الميليشيات الإرهابية أعداداً كبيرة من عناصرها في المعارك على الأرض، وغارات التحالف التي كبحت قدرات الحوثيين وساهمت بشكل فاعل في تقدم «ألوية العمالقة» على الأرض.
وفي سياق متصل، قالت مصادر يمنية مطلعة إن ميليشيات الحوثي الإرهابية قامت بسحب عناصرها من نقاط التفتيش المسلحة التي تنشرها منذ سنوات بين المدن والقرى، في المحافظات الخاضعة لسيطرتها، ونقلتهم للقتال في الجبهات.
وأكدت المصادر وفق ما ذكرته وكالة «2 ديسمبر» اليمنية أن الميليشيات الإرهابية سحبت عناصرها من نقاط التفتيش في مديريات «القبيطة وحيفان ودمنة خدير وشرعب الرونة وشرعب السلام وماوية» في محافظة تعز، وأرسلتهم للقتال في الجبهات بمحافظتي شبوة ومأرب.
وأضافت: «قامت الميليشيات ولأول مرة بسحب عناصرها من المخبرين، الذين حددت مهمتهم في الدعم اللوجستي ونقل المعلومات عن تحركات الأهالي منذ سنوات، إلى جبهات القتال في شبوة ومأرب». 
وقال الأهالي في إب: إن ميليشيات الحوثي أخلت غالبية نقاط التفتيش ودفعت بهم للقتال في الجبهات، مؤكدين أن عدداً من العناصر الذين كانوا في النقاط، وتوجهوا إلى شبوة عادوا قتلى بعد أيام.
بدورها، أكدت مصادر في محافظة الحديدة أن الميليشيات سحبت عناصرها من نقاط التفتيش وتنشط في جمع مقاتلين من الأطفال والمراهقين من قرى ومديريات المحافظة.

مقتل وإصابة 18 حوثياً في الساحل الغربي
لقي 11 من مقاتلي الميليشيات الحوثية مصرعهم وجرح 7 آخرون بقصف استهدف أهدافاً متحركة في محافظتي تعز والحديدة بالساحل الغربي لليمن.  وأفاد الإعلام العسكري للقوات المشتركة بأن الوحدات المرابطة في أطراف مديرية «مقبنة» بمحافظة تعز دمرت طقمين قتاليين للميليشيات الحوثية، ومصرع 8 كانوا على متنهما. وفي جنوب الجراحي بمحافظة الحديدة، تم تدمير آلية تحمل سلاحاً رشاشاً، ومصرع 3 كانوا على متنها، فيما أصيب نحو 7 آخرين بقصف مدفعي على ثكنات وتحصينات قرب خطوط التماس، وفقاً لذات المصدر.
وكانت القوات المشتركة كبدت ميليشيات الحوثي خلال الأيام الماضية خسائر بشرية ومادية كبيرة بضربات مركزة في «مقبنة» ومديريتي «جبل راس والجراحي» جنوب الحديدة.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©