الجمعة 3 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الأخبار العالمية

حلف الناتو يبحث التوتر مع روسيا بشأن أوكرانيا

مقر حلف شمال الأطلسي (الناتو) في بروكسل
7 يناير 2022 20:18

بحث وزراء خارجية دول حلف شمال الأطلسي (الناتو)، اليوم الجمعة، التوتر مع روسيا بشأن أوكرانيا.
وقالت بعثة الولايات المتحدة لدى الحلف بعد الاجتماع، الذي عبر الفيديو، إن الأعضاء الثلاثين متحدون بشأن أي عمل عسكري روسي محتمل ضد أوكرانيا.
وأضافت البعثة، في بيان نُشر على تويتر "أكد جميع وزراء خارجية الدول الأعضاء في حلف الأطلسي، في الجلسة غير العادية التي عقدت اليوم، على وحدتنا في الرد على أي عدوان روسي على أوكرانيا".
وتابعت البعثة "أكد (الوزراء) على الحاجة للدبلوماسية والحوار وخفض التصعيد قبل الاجتماع القادم لمجلس الحلف وروسيا"، في إشارة إلى الاجتماع مع مسؤولين روس في مقر الحلف والمقرر يوم الأربعاء المقبل.وربما تشمل نقاط المحادثات المحددة استعدادات دول الناتو لفرض عقوبات اقتصادية، حال أي عمل عسكري روسي، أو خطط وطنية، لزيادة إمدادات الأسلحة إلى كييف.
وتتصاعد مخاوف في الغرب بأن موسكو ربما تشن عملية عسكرية داخل الأراضي الأوكرانية. وترفض روسيا الاتهامات وتنفي نيتها القيام بأي عمل عسكري في أوكرانيا. وفي المقابل، تتهم موسكو، أوكرانيا بنقل القوات باتجاه منطقة دونباس.
وتقول روسيا إنها تشعر أن أمنها يتعرض لتهديدات بسبب تقدم حلف الناتو شرقا باتجاه حدودها. ونفى التحالف العسكري الغربي فكرة أنه يمكن أن يشكل تهديدا لموسكو.
ومن المقرر أن يلتقي دبلوماسيون روس وأمريكيون أيضا في جنيف، يومي الاثنين والثلاثاء المقبلين لمناقشة ضمانات أمنية طلبتها موسكو.

المصدر: وكالات
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©