السبت 4 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الأخبار العالمية

هولندا: الشرطة تفرق آلاف المحتجين على الإغلاق

احتجاجات لمعارضي فرض قيود لاحتواء كورونا في هولندا (رويترز)
3 يناير 2022 00:04

أمستردام (وكالات)

فرقت الشرطة الهولندية المجهزة بالعصي والدروع آلاف المتظاهرين، الذين تجمعوا في العاصمة الهولندية أمس، للاحتجاج على الإجراءات الخاصة بالإغلاق واللقاحات الواقية من فيروس كورونا. وأصدرت رئيسة بلدية أمستردام فمكا هالسما أمراً بفرض حالة الطوارئ، لتمكين الشرطة من إخلاء ميدان المتحف المركزي، بعد انتهاك المتظاهرين قانون حظر التجمعات خلال أحدث موجة تجتاح البلاد من فيروس كورونا.
وتجاهل المتظاهرون، ومعظمهم لا يضعون الكمامات ولا يلتزمون بقواعد التباعد الجسدي، قانون حظر المسيرات ونظموا مسيرة في الشارع الرئيسي، وهم يعزفون الموسيقى ويحملون مظلات صفراء اللون، في إشارة إلى معارضتهم للإجراءات الحكومية. وكانت هولندا قد بدأت إغلاقاً مفاجئاً في 19 ديسمبر، حيث أعلنت الحكومة إغلاق جميع المتاجر عدا الضروري منها مثل المطاعم وأماكن تصفيف الشعر والصالات الرياضية والمتاحف وأماكن عامة أخرى حتى 14 يناير، وبموجب القيود المفروضة حالياً، يمنع تجمع أكثر من شخصين في الأماكن العامة.
وفرضت هولندا، مثل بقية الدول الأوروبية، إجراءات لمنع انتشار الموجة الجديدة من متحور «أوميكرون»، والتي يمكن أن تتسبب في حدوث إصابات تفوق طاقة نظام الرعاية الصحية في البلاد على الاستيعاب.
وسجلت هولندا 17 ألفاً و34 إصابة جديدة بفيروس كورونا خلال الساعات الـ 24 الماضية.
كما سجلت البلاد 27 حالة وفاة جديدة، وفقاً لبيانات جامعة «جونز هوبكنز» الأميركية أمس.
وبذلك ترتفع حصيلة الإصابات المؤكدة بفيروس كورونا في البلاد إلى 3 ملايين و200 ألف و168 إصابة، والوفيات إلى 21 ألفاً و419 حالة.
وأظهرت بيانات لجامعة «جونز هوبكنز» أنه تم إعطاء 26 مليوناً و595 ألفاً و765 جرعة من اللقاحات المضادة لفيروس كورونا في هولندا حتى الآن.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©