الأحد 19 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الأخبار العالمية

بالصور.. «طائرة قرموشا» الإماراتية تُبهر زوار «إيديكس»

طائرة كارموشا بمعرض إيديكس
29 نوفمبر 2021 23:48

شعبان بلال (القاهرة)

أبهرت طائرة «قرموشا» المسيّرة زوار بالمعرض الدولي الثاني الدفاعية «إيديكس 2021»، والمقام بالمركز الدولي للمعارض بالقاهرة حتى يوم الخميس المقبل، والذي شهد مشاركة إماراتية واسعة.

وأجرت «الاتحاد» جولة داخل جناح دولة الإمارات بمعرض «إيديكس» للتعرف على الطائرة قرموشا «GARMOOSHA» وهو اسم مقتبس من أحد أنواع الصخور، وهي طائرة تُستخدم لعمليات المراقبة وجمع المعلومات والاستطلاع المسلح ومدة طيرانها 8 ساعات على مسافة 150 كيلومتراً، وحمولة 150 جراماً، وأقصى ارتفاع 10 آلاف قدم.

وقال أحد القائمين على الجناح إن هذه الطائرة تتميز بالعمل في جميع الأجواء وسرعة الاستعداد والدخول في العمليات وسهولة النقل ما بين مختلف مسارح العمليات، موضحين أنها صناعة إماراتية بالكامل، وهي في المراحل النهائية من الاختبارات، ومن المتوقع أن تدخل العمليات في القوات المسلحة الإماراتية بداية السنة المقبل 2022.

 

وأضاف لـ«الاتحاد»، أنه لا يوجد عدد كثير من الطائرات بنفس المواصفات العمودية المسيرة متوسطة الوزن والحمولة، مشيرين إلى أن أكثر ما يميز هذه الطائرة قلة التكلفة التشغيلية للطائرة؛ لأنها تستخدم محركاً يستهلك الوقود العادي ودورة الصيانة كل ألف ساعة.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©