الأحد 12 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الأخبار العالمية

استئناف الرحلات بين مطاري معيتيقة الليبي ولوكا المالطي

مطار معيتيقة
2 نوفمبر 2021 01:15

طرابلس (وكالات) 

أعلنت إدارة مطار معيتيقة الدولي في ليبيا استئناف الرحلات مع مطار لوكا الدولي في مالطا أمس. وقالت إدارة المطار، في بيان أمس: إن شركة البحر المتوسط للطيران «ميدافيا» ستسير الرحلات بين المطارين عن طريق المشغل الجوي شركة «ميل آير»، موضحة أن الرحلات ستكون بنظام «تشارتر»، يومي الاثنين والخميس من كل أسبوع.
ودعت المسافرين المغادرين من مطار معيتيقة لتزويد الشركة أو الوكالة قبل موعد الإقلاع بـ48 ساعة بشهادة تطعيم ضد كورونا، حسب ما هو معترف به من الوكالة الأوروبية الطبية.
وفي هذه الأثناء، زار فوج سياحي إيطالي ليبيا للمرة الأولى منذ سنوات، على رغم أن التهديدات الأمنية ما تزال قائمة. وكان الطالب الإيطالي إدواردو أريوني «خائفاً بعض الشيء» عندما انضم إلى فوج سياحي نادر في زيارة لليبيا هذا الشهر، ولكنه يقول إنه استمتع بزيارة المدن الصحراوية والآثار الرومانية في بلد لم يعرف الاستقرار بسبب سنوات من الفوضى.
ولم تنعم ليبيا بأي قدر يذكر من السلام، ولم يزرها سوى قليل من السياح منذ انتفاضة 2011 ضد معمر القذافي، التي دعمها حلف شمال الأطلسي، وأشعلت فتيل اضطرابات عنيفة استمرت على مدى عقد كامل، مع سيطرة الجماعات المسلحة على مناطق واحتدام المعارك في المدن.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©