الخميس 2 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الترفيه

وفاة فنان خلال عرض حي على خشبة مسرح

الفنان الأرجنتيني أليخاندرو ميرابفيل
24 سبتمبر 2023 16:33

توفي فنان أرجنتيني جراء أزمة قلبية ألمّت به أثناء أدائه على خشبة المسرح في مهرجان «أمبرونيه» للموسيقى الباروكية في مقاطعة «أين» الفرنسية، ما أدى إلى وقف العرض وانسحاب الجمهور، بحسب ما أفادت به فرق الإطفاء والجهة المنظمة.
وأعلنت هيئة الإطفاء والإنقاذ في منطقة «أين» الفرنسية أن رجلا يبلغ 54 عاماً، كان عضواً في الفرقة على المسرح، توفي متأثراً بأزمة صحية أصابته أثناء العرض.
والرجل المتوفى هو الباريتون الأرجنتيني أليخاندرو ميرابفيل، الذي قدّم عروضاً كثيرة سابقاً في «أمبرونيه». وعلقت إدارة مركز أمبرونيه للقاءات الثقافية، في بيان، قائلة إن «رحيله المفاجئ يتركنا في حالة صدمة».
كانت فرقة «كابيلا ميديتيرانيا» وجوقة «نامور» تقدمان عرضاً على خشبة المسرح في كنيسة أمبرونيه تحت إشراف قائد الأوركسترا الأرجنتيني ليوناردو غارسيا ألاركون، عندما شعر الفنان بتوعك. كان العرض يُبث عبر قناة «كولتور بوكس» التلفزيونية التابعة لشبكة «فرانس تلفزيون» العامة.
وتدخلت خدمات الطوارئ و«أخلي الجمهور سريعاً من المكان، وأُرسل أيضاً طلب للحصول على دعم نفسي محتمل للفرقة إلى المركز 15»، وفق هيئة الإطفاء والإنقاذ في منطقة «أين» الفرنسية.
ويقام مهرجان أمبرونيه، الذي يُعد إحدى الفعاليات الباروكية السنوية الكبرى في أوروبا، بدورته الرابعة والأربعين في الفترة من 15 سبتمبر الجاري إلى 8 أكتوبر المقبل.

المصدر: آ ف ب
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©