الأحد 12 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الترفيه

«سكاي نيوز عربية» تعرض وثائقي «أنصار الإرهاب».. اليوم

«سكاي نيوز عربية» تعرض وثائقي «أنصار الإرهاب».. اليوم
2 فبراير 2022 12:10


أبوظبي (الاتحاد)
«أنصار الإرهاب»، فيلم وثائقي خاص من إنتاج قناة «سكاي نيوز عربية» تعرضه اليوم الأربعاء 2 فبراير، وتقدم من خلاله تحقيقاً خاصاً تكشف به بعضاً من أوجه الإرهاب الذي تمارسه جماعة الحوثي، منذ انقلابها على السلطة الشرعية في اليمن، بأشكال مختلفة متعددة الأوجه، ضد الشعب اليمني بمختلف أطيافه، وضد دول أخرى، بشكل يهدد أمن المنطقة.
يكشف الوثائقي بداية ممارسات جماعة الحوثي ضد أبناء الشعب اليمني، من خلال عمليات تجنيد الأطفال الواسعة، التي ثبت استمرارها إلى اليوم من خلال إحصائيات وأسماء موثقة، بالإضافة إلى استهداف كل الأصوات المعارضة التي تقف في وجه مشروع الحوثي التخريبي.
كما يعرض الوثائقي بالأدلة تفاصيل العلاقة المشبوهة بين التنظيمات الإرهابية، كالقاعدة وداعش، وجماعة الحوثي، من خلال استعراض تقارير استخباراتية ووثائق تثبت عملية تبادل أسرى بين الحوثيين وهذه التنظيمات، بالإضافة إلى تفاصيل الصفقات السرية التي تعقدها جماعة الحوثي مع القاعدة عبر إصدار هويات ووثائق مزورة لتسهيل تحرك هذه العناصر المتطرفة، ما يشكل ضربة لجهود العالم في مكافحة الإرهاب.
ويناقش الوثائقي عدة تساؤلات منها: ما هي الوقائع والدلائل على وجود الرابط بين جماعة الحوثي والتنظيمات المتطرفة؟ وهل أصبح تصنيف الحوثي جماعة إرهابية أمراً ملحاً؟ ويكشف عن تفاصيل كثيرة ويقف عند حقيقتها مع شخصيات فاعلة في المنطقة والعالم. ويأتي الفيلم ضمن سلسلة وثائقيات «سكاي نيوز عربية»، وتم تصويره في اليمن، ويمكن للمشاهدين متابعة بث العرض الأول للفيلم الوثائقي حصرياً على شاشة قناة «سكاي نيوز عربية» اليوم الأربعاء 2 فبراير تمام الساعة 4:30 مساءً بتوقيت غرينيتش، أي 8:30 مساءً بتوقيت الإمارات.

لمشاهدة «برومو» مقدمة الفيلم
https://we.tl/t-AfrKxMRcMw

 

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©