الثلاثاء 21 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الترفيه

وفاة الفنانة المصرية ولاء فريد

الفنانة المصرية ولاء فريد
27 يناير 2022 21:18

شعبان بلال (القاهرة)
غيب الموت، اليوم الخميس، الفنانة المصرية ولاء فريد بعد مشوار طويل قدمت فيه العديد من الأعمال التلفزيونية والسينمائية والمسرحية.
وأعلن الفنان المصري محمود عامر، عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، وفاة الفنانة ولاء فريد. وكتب "توفيت إلى رحمة الله تعالى الفنانة الإنسانة ولاء فريد، وتم دفنها منذ قليل في بنها، ربنا يرحمها ويغفر لها ويسكنها فسيح جناته".
رحلت ولاء فريد عن عالمنا بعد مرور عام ونصف العام على رحيل ابنها عمرو، من زوجها كاتب السيناريو محمد الحموي، والذي توفي بعد صراع مع المرض في سبتمبر عام 2020.
ولاء فريد حاصلة على بكالوريوس من المعهد العالي للفنون المسرحية، وشاركت في عدد من الأعمال التلفزيونية والسينمائية، فضلاً عن أعمالها المسرحية.
قدمت على مدار مشوارها الفني ما يقرب من 66 عملاً، من أشهرها فيلم "الحريف" للمخرج محمد خان، فيلم "10 على 10" للمخرج محمد عبد العزيز، بالإضافة إلى مجموعة واسعة من الأفلام منها "خطة الشيطان"، و "بنت مشاغبة جداً"، و"اللعب بالنار".
وقدمت الفنانة الراحلة عدداً من المسلسلات الدرامية منها "أحلامك أوامر"، و"أسلحة دمار شامل"، بالإضافة إلى "على باب مصر"، بينما كان آخر أعمالها مسرحية "هي في حياة الرسول" للمخرج أحمد الكحلاوي، والتي شارك في بطولتها عدد من النجوم من بينهم أحمد ماهر، نهال عنبر وناهد رشدي، تأليف سراج الدين عبد القادر، وكانت تدور أحداثها حول دور النساء في حياة النبي محمد صلى الله عليه وسلم، ومعاملاته مع زوجاته وبناته.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©