الأحد 19 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الترفيه

#وجهات_دبي.. للسياحة عنوان

#وجهات_دبي.. للسياحة عنوان
22 ديسمبر 2021 00:50

نسرين درزي (أبوظبي) 

تكثُر العناوين والشعارات التي تتغنّى بمدينة دبي لجمال معالمها وتنوُّع مرافقها وحيازتها عاماً بعد عام رضى الجمهور، باعتبارها وجهة مُبهرة يقصدها السيّاح من مختلف أنحاء العالم، للاستمتاع بمغامراتها الشيّقة وبأنشطتها البرية والمائية وتجاربها الآسرة والملهِمة في السماء وعلى الشواطئ وفي الصحراء.
وعملاً برؤية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، بشأن تعزيز مكانة دولة الإمارات، وتوجيهات سموه بجعل دبي المدينة الأفضل للحياة والعمل والزيارة في العالم، وبحضور سمو الشيخ أحمد بن محمد بن راشد آل مكتوم، رئيس مجلس دبي للإعلام، أعلن مجلس دبي للإعلام الأسبوع الفائت إطلاق مبادرة #وجهات_دبي، والتي تضيء على ما توفِّره الإمارة من تجارب ثرية عبر محتوى مبدع تقدِّمه مختلف الجهات الحكومية والخاصة، ونخبة من المبدعين وصنّاع المحتوى. ويظهر الزخم الكبير من الأنشطة والفعاليات المنتشرة في الإمارة، أجندة حافلة تستعرض مكوِّنات دبي بأسلوب عصري ورشيق. 

دائرة الضوء
من الأهداف الرئيسة لمبادرة #وجهات_دبي، دعم المجتمع الإبداعي والمواهب والطاقات ومنحها الفرصة للمشاركة في جهد جماعي يرمي إلى وضع أبرز الوجهات في الإمارة ضمن دائرة الضوء، وتشجيع رواد الأعمال والمشاريع الصغيرة التي تقدِّم خدماتها لتعزيز بريقها. وعند زيارة دبي، ينعم السياح دائماً بالمزيد من التجارب الشائقة التي تحبس الأنفاس بتفرّدها، ويكشفها دليل وجهات دبي في رحلة على أهم الوجهات التي لا يمكن تفويتها عند زيارة الإمارة. 
«أورا سكاي بول»
إنه أعلى مسبح لا متناهٍ في العالم بزاوية 360 درجة، ويقع «أورا» على ارتفاع 200 متر ويوفِّر مناظر خلابة. 

«عين دبي»
هي أكبر وأطول عجلة مشاهدة في العالم، تقع في «بلوواترز» وتقدِّم الفرصة لإطلالة على دبي من ارتفاع 250 متراً عن الأرض.

«ديب دايف دبي»
المكان الوحيد في العالم من صنع الإنسان يوفِّر الغوص حتى أعماق 60 متراً، أعمق بـ 15 متراً وأكبر بـ 4 مرات من أي مسبح غطس آخر في العالم. ويتضمَّن الموقع «المدينة الغارقة»، الغامضة والمجهولة.

 مخيم «سونارا» 
منتجع صديق للبيئة ومستدام في محمية دبي الصحراوية، يقدِّم تجربة لا تُنسى حتى صباح اليوم التالي، تشمل المأكولات والمشروبات والأنشطة الصديقة للأطفال والجِمال والصقور وعروض النار.

جولة بالمناطيد الهوائية
توفِّر محمية دبي الصحراوية رحلة على علو 1200 متر فوق الصحراء، ويمكن الاستمتاع بها عند شروق الشمس.

رحلة إلى حتا 
حديقة التلة في حتا، حديقة وادي حتا، حتا كاياك، مضمار حتا للدراجات الهوائية الجبلية، ووادي حتا هب، توفِّر كلها فرصاً لركوب الخيل والقوارب وإطعام البط وممارسة الطيران الشراعي والانزلاق المزدوج بالحِبال وقيادة الدراجات وتسلّق الجدار للأطفال.

«باراموتور ديزرت أدفنتشر» 
يوفِّر رحلة في السماء فوق الصحراء والاستمتاع بالمناظر الرائعة من السماء وفوق بحيرة دبي وفوق الكثبان الرملية لمشاهدة الغزلان.

«بلاتينيوم هيرتاج»
رحلة سفاري عصرية تناسب أفراد العائلة، وتُتيح ركوب الجِمال وقيادة السيارات على رمال الصحراء وتناول المأكولات التقليدية. 

«إكس دبي سلينج شوت»
تجربة رائعة للانطلاق في الهواء فوق شاطئ مثل الرخام بقوة تصل حتى 4 أضعاف قوة الجاذبية، حيث يمكن الوصول إلى 100 كيلومتر في الساعة بـ 0.5 ثانية فقط، والاندفاع لمسافة تصل إلى 120 متراً فوق الرمال والمياه.

«سكاي دايف دبي»
تحقِّق القفز من طائرة على ارتفاع 13 ألف قدم، وهي تجربة يودّ الجميع خوضها. إذ لا يوجد مكان أفضل من دبي للقفز المظلي. 
 
«سكاي فيوز»
تمثِّل الانطلاق على مزلقة زجاجية والتقاط صورة عند منصّة المشاهدة، مع التعلّق بالحافة على ارتفاع 220 مترا.

«ذي فيو»
وجهة الاستمتاع بإطلالة خلابة على سطح المراقبة الذي يبلغ ارتفاعه 240 متراً فوق نخلة جميرا. 

الصيد على متن قارب 
إنه الإبحار من ميناء الصيد وتناول العشاء في وسط المحيط، مع حفلة شواء على ظهر سفينة أو على الشاطئ.

«الفلاي بورد»
هذه التجربة مخصَّصة للباحثين عن الأدرنالين، وتوفِّر التحليق فوق البحر على لوح «الفلاي بورد» بوساطة الـ «جت بلايد» و«هوفر بورد» و«جت باك» وسواها.

فكرة ومقولة
استُلهمت فكرة #وجهات_دبي من مقولة صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم «الأرض تغيِّر رداءها، والسماء سحبها، والشمس مواقعها»، في إشارة إلى أن سر الحياة يكمن في الحركة والتغيير والتطور، وتركِّز الفكرة على أرض دبي ومياهها وسمائها الصافية، لجهة ما تمثِّله تلك العناصر من حركة تحفل بها المدينة بمعالمها وفعالياتها الممتدة.

مسارات الدراجات الجبلية 
يمكن الانطلاق في حديقة مشرف الوطنية عند مسار الدراجات الجبلية بطول 50 كيلومتراً بين أكثر من 70 ألف شجرة في واحدة من أكثر الحدائق شهرة في دبي. 

جداريات جميرا
جولة قصيرة للتعرف على تاريخ حي جميرا، حيث تم تنفيذ 30 جدارية تعكس ذكريات المكان من قبل فنانين من مختلف أنحاء العالم.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©