الأحد 19 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الترفيه

موسم الأعياد في دبي.. كرنفال مرح

أجواء احتفالية مُبهجة (من المصدر)
16 ديسمبر 2021 01:18

أبوظبي (الاتحاد) 

تشهد مدينة دبي خلال شهر ديسمبر إقامة مجموعة مشوِّقة من الفعاليات والعروض والأنشطة خلال موسم الأعياد. وتواصل دبي دعم مشهد تعافي قطاع السياحة العالمي، باعتبارها واحدة من أكثر الوجهات الآمنة حول العالم، كما تسعى إلى تعزيز مكانتها لتصبح المدينة المفضّلة للحياة والعمل والزيارة. وتستعد حالياً لاستقبال ضيوفها من داخل الدولة وخارجها، حيث يمكن قضاء أوقات ترفيهية ممتعة وتناول أشهى الوجبات ومشاهدة عروض الألعاب النارية بمناسبة الاحتفالات برأس السنة الجديدة، أو حضور إحدى الحفلات الموسيقية.

مواعيد
تستقبل سفينة «كوين إليزابيث 2» اليوم الخميس عرض مسرحية «علاء الدين» في أمسية مليئة بأجواء والمرح المناسبة لجميع أفراد العائلة، مع هذا العمل المسرحي الإيمائي الرائع الذي يروي حكاية «علاء الدين» الكلاسيكية، بأسلوب مسرحي مليء بالضحك والموسيقى والأزياء الملوّنة.

  • من مسرحية «علاء الدين»
    من مسرحية «علاء الدين»

وتمتلئ أرجاء السفينة غداً الجمعة 17 ديسمبر بأغاني عيد الميلاد، حيث تغنّي «ليزا جولدن» إلى جانب «إميلي بيكوك» و«جون ماركس» في عرض آسر تتخلّله أروع الأغاني الميلادية الكلاسيكية.
وتحيي «دبي أوبرا» في 21 من الشهر الجاري حفل «ذا ساوند اوف كريسماس»، الذي يضم أجمل أغاني عيد الميلاد، بما فيها «سانتا بيبي»، «جينقل بيل روك»، «وينتر وندرلاند»، «فيليز نافيداد»، «أول أي»، «وانت فور كريسملس إز يو» و«روكين أراوند ذي كريسماس تري». وتضم الفرقة بقيادة آدم لونغ، 25 من أفضل موسيقيي الجاز في دولة الإمارات والمنطقة.ويشهد مسرح «دبي أوبرا» من 23 حتى 25 ديسمبر العرض المسرحي «ذا نات كراكر» بمشاركة فنانين وراقصين موهوبين من «دار الباليه الروسية»، و«الأوبرا الروسية». ويضم العمل مجموعة من أكثر المقطوعات الموسيقية شهرة لتشايكوفسكي، بما فيها موسيقى «فالس أوف ذا فلاورز» و«شوغر بلوم فيري»، التي تؤديهما أوركسترا حيّة.

  • زينة الشجرة تلفت الأنظار
    زينة الشجرة تلفت الأنظار

أسواق 
وفتحت «ونتر جاردن دبي» أبوابها أمام الزوار ضمن أجواء شتوية لندنية استعداداً لاستقبال رأس السنة وأعياد الميلاد. ويتحوّّل منتجع باب الشمس الصحراوي حتى 21 ديسمبر إلى سوق «ديزرت ويندرلاند»، إذ يستوحي طابعه من موسم الأعياد، ويقدّم مجموعة من العروض المثالية لمختلف أفراد العائلة ضمن أجواء تغمرها الأناشيد. ويخصِّص «إكسبو 2020»، من 20 حتى 28 ديسمبر، موسم الأعياد بطرح تذكرته الاحتفالية التي تتيح وصولاً غير محدود لشهر كامل من الفعاليات الاستثنائية الممتعة. وتستضيف مدينة جميرا حتى 30 ديسمبر سوق موسم الأعياد لقضاء أجمل الأوقات مع الأصدقاء والعائلة ضمن أجواء مميّزة وتفاصيل ديكور وزينة رائعة. وتقدّم «آي إم جي عالم من المغامرات»، مجموعة من العروض الشتوية، حتى 11 يناير. ويخصِّص مخيَّم «سونارا»، الذي يقع في قلب الصحراء، تجربة فريدة خلال موسم الأعياد تحت أضواء النجوم، وتقدِّم «بالون أدفنتشرز» تجربة لا تنسى حول النار في مجلس تقليدي. ويستعد برج خليفة مرة أخرى إلى إبهار العالم بعروضه النارية الرائعة، ويقدّم «دبي فستيفال سيتي مول» عرض «تخيّل» المائي، الذي يجمع بين تقنيات الليزر والضوء والصوت.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©