الخميس 16 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الترفيه

أفضل مصوري العالم على مسرح المجاز.. 20 ديسمبر

أفضل مصوري العالم على مسرح المجاز.. 20 ديسمبر
14 ديسمبر 2021 14:19

الشارقة (الاتحاد)
أعلن «المهرجان الدولي للتصوير» (اكسبوجر)، الذي ينظمه المكتب الإعلامي لحكومة الشارقة، عن إطلاق المعرض الدولي الدائم للتصوير الفوتوغرافي في الشارقة (Gallery X)، الذي كان إحدى المبادرات المبتكرة في الدورة الخامسة من (إكسبوجر) 2021.

ويستضيف المعرض، الذي يفتح أبوابه بدءاً من 20 ديسمبر الجاري في مسرح المجاز بالشارقة، كل شهر مجموعة من أبرز الأعمال الفوتوغرافية لكبار المصورين الإماراتيين والعرب والأجانب، لمنح الجمهور فرصة الاطلاع على صوّر استثنائية التقطها محترفون من مختلف أنحاء العالم.
ويقدم المعرض (Gallery X) فضاءً إبداعياً وفنياً متكاملاً، حيث ينظم بشكل دوري سلسلة ورش عمل لهواة التصوير والمحترفين يقدمها نخبة من كبار المصورين في العالم،

ويضم مقهى مفتوحاً للزوار، ويخصص منطقة للقراء تتيح المجال لبناء مجتمع من المصورين والمهتمين بالفنون البصرية في بيئة تفاعلية واحدة.
يفتتح معروضاته بأعمال الإيطالي فرانشيسكو زيزولا، والبريطاني أنتوني لامبو يفتتح (Gallery X) أعماله بعرض مجموعة من أعمال المصور الإيطالي الحاصل على عدة جوائز عالمية فرانشيسكو زيزولا، والمصور البريطاني أنتوني لامب الذي نشرت صوره في كبرى المجلات والصحف.

وقال طارق علاي، مدير عام المكتب الإعلامي لحكومة الشارقة: نحرص على إضفاء بعد حيوي مستدام على تلقي جماليات فن التصوير الفوتوغرافي من خلال المعرض الدائم، لنبقي الهواة والمحترفين والجمهور بشكل عام على اتصال بفن الصورة على مدار العام، ونمنح عشاق التصوير فرصاً إضافية للتدريب على يد كبار المصورين وأمهر الخبراء في هذا الفن، من خلال الورش التي ستصاحب العروض الشهرية.

يشار إلى أن فعاليات الدورة الخامسة من المهرجان الدولي للتصوير (اكسبوجر) شهدت إطلاق النواة الأولى لمعرض Gallery X، الذي ينطلق هذا الشهر كمعرض دائم في الشارقة، ويهدف من خلال عروضه وأنشطته التعليمية إلى تمكين هواة الفنون الإبداعية من اللقاء والتعلم، واكتساب الخبرات الأساسية والاحترافية في فن التصوير الفوتوغرافي.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©