الخميس 2 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الترفيه

الحليب مع الفراولة.. مُضِرّ؟

الحليب مع الفراولة.. مُضِرّ؟
30 نوفمبر 2021 14:01

أبوظبي (الاتحاد)
حذرت الدكتورة الهندية ديكسا بهافسار خبيرة الأيورفيدا، من خلط الحليب مع الفراولة، لأن ذلك قد يؤدي إلى مشكلات في الجهاز الهضمي.
وأضافت أنه وفقاً للأيورفيدا، وهي منظومة الطب التقليدي، فإنه يمكن دمج الحليب أو اللبن الرائب مع الفاكهة الحلوة الناضجة فقط، باستثناء الموز، لأن تأثيره بعد الهضم يكون حامضاً، ويمكن أن يقلل من عملية الهضم وينتج السموم في الجسم، بما قد يؤدي إلى الإصابة بالبرد والسعال والحساسية والكثير من المشكلات الصحية.
وأشارت بهافسار إلى أن هناك بعض الثمار التي يمكن مزجها مع الحليب أو اللبن الرائب مثل المانغو والأفوكادو، كما يمكن تناول الفاكهة المجففة مثل الزبيب والتمر والتين مع الحليب.
 وأكدت أنه من الضروري معرفة تركيبات الطعام المتوافقة مع بعضها والتوليفات الخاطئة وغير المتكافئة؛ من أجل تقليل فرص الإصابة بالالتهاب وتجنب الاضطراب الجلدية وأمراض المناعة الذاتية والبقاء بصحة جيدة.
وأوضح موقع Hindustan Times أن الدراسات أثبتت أنه لا يجب الجمع بين الحليب والفراولة معاً، لأنهما من المجموعات التي لها خصائص معاكسة وتأثير غير مرغوب فيه على الجسم، ولاسيما عند مزجها بنسب معينة، أو إذا تم استهلاكها في وقت غير مناسب. 

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©