السبت 18 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
التعليم والمعرفة

«الجليلة لثقافة الطفل» يطلق إبداعات الصغار الفنية

عادل عمر
28 نوفمبر 2023 00:47

دبي (الاتحاد)

مساحة إبداعية واسعة تمنحها هيئة الثقافة والفنون في دبي «دبي للثقافة» للمشاركين في المخيم الشتوي لمركز الجليلة لثقافة الطفل، الذي يقام تحت عنوان «أطلق إبداعاتك الفنية»، ويعقد على مدار أسبوعين، يبدأ الأول من 11 وحتى 15 ديسمبر المقبل، فيما يقام الأسبوع الثاني خلال الفترة من 18 وحتى 22 من الشهر نفسه. وسيشهد المخيم تقديم باقة متنوعة من ورش العمل الفنية التي تُمكن الصغار الذين تتراوح أعمارهم بين 4 و16 عاماً من تعلم مختلف فنون الموسيقى والأداء المسرحي، واكتشاف أسرار الرسم والتصميم وتقنيات الرسوم المتحركة، والتعرف على جماليات الخط العربي، إلى جانب تعلم أساليب صناعة الفخار، وغيرها. ويأتي المخيم في سياق جهود الهيئة الهادفة إلى تحفيز الأطفال على التعبير عن مواهبهم والتعريف بإمكانياتهم.
وفي هذا الإطار، أكد عادل عمر، مدير أول إدارة المشاريع الخاصة والإعلامية في مركز الجليلة لثقافة الطفل، أن المخيم الشتوي يمثل بيئة تعليمية متكاملة تجمع بين المرح والأنشطة الثقافية والفنية المختلفة التي تُكسب الأطفال مهارات جديدة. وقال: «تسعى (دبي للثقافة) عبر هذا المخيم إلى احتضان الموهوبين الصغار، وتأهيلهم إبداعياً وثقافياً عبر اكتشاف قدراتهم ودعم وتطوير مهاراتهم باستخدام أساليب متعددة تسهم في تعزيز روح الاستكشاف والابتكار لديهم»، مشيراً إلى أن المخيم يوفر للأطفال من خلال سلسلة أنشطته فرصاً استثنائية تساعدهم على تنمية خيالهم واستثمار قدراتهم العقلية والجسدية في تعلم مختلف الفنون الأدائية والمسرح والموسيقى والحرف اليدوية، ما ينعكس إيجاباً عليهم ويعزز ثقتهم بأنفسهم، مبيناً أن المخيم سيشهد في يومه الأخير تنظيم حفلٍ موسيقي للأطفال، إلى جانب إقامة معرض فني متكامل لإنتاجاتهم الإبداعية.
وخلال فترة المخيم، سيتم توزيع الأطفال على مجموعات عمرية منفصلة، لتمكينهم من المشاركة في العديد من ورش العمل الفنية التي تبدأ بجلسات الرقص واللياقة البدنية الهادفة إلى تهيئة الصغار وإعدادهم للمشاركة في أنشطة المخيم الإبداعية، ومن بينها ورش «الخزف» التي ستتيح لهم فرصة التعرف على تقنيات تشكيل الطين واستخدام العجلة، وكذلك ورش الفنون والتصميم التي ستعرفهم على تقنيات الرسم والفن المعاصر وعملية إعداد اللوحات وطرق إنشاء الرسوم المتحركة، فيما سيتمكنون عبر ورش مختلفة من اكتشاف جماليات الموسيقى والتعرف على أنواع الآلات الموسيقية وطرق العزف عليها، بينما سيكتشفون عبر ورش المسرح أهمية فنون الأداء وطرق التعبير عن أفكارهم ما يعزز ثقتهم بأنفسهم.
ومن جهة أخرى، سيتولى الخطاط زيد الأعظمي خلال فترة المخيم مهمة تدريب الأطفال على فنون الخط العربي، فيما سيتعرفون على مبادئ الاستدامة من خلال ورشة عمل ينظمها مركز الجليلة لثقافة الطفل بالتعاون مع مدينة إكسبو دبي.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©