الخميس 16 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
التعليم والمعرفة

«العويس الثقافية» تكرم الفائزين بدورتها الـ 17

«العويس الثقافية» تكرم الفائزين بدورتها الـ 17
23 فبراير 2022 01:50

دبي (الاتحاد)

تنظم مؤسسة سلطان بن علي العويس الثقافية، في الثاني من مارس المقبل، حفلاً ثقافياً كبيراً لتكريم الفائزين بجائزة سلطان بن علي العويس الثقافية، في دورتها السابعة عشرة 2020 – 2021، في دبي.
وسيكرم معالي الدكتور أنور محمد قرقاش، رئيس مجلس أمناء مؤسسة العويس الثقافية، الفائزين بالجوائز، وسيتم تقليدهم بوشاح الإمارات، وستقدم لهم الميداليات الذهبية التي تحمل على وجهها الأول اسم وصورة الفائز، وعلى الوجه الآخر شعار الجائزة، إضافة إلى شهادة فنية قيمة مكتوبة بخط يد عربي منوع بين الكوفي المربع والديواني والنسخ والديواني الجلي.
ويتضمن الحفل عرض فيلم وثائقي عن الجائزة، وقراءة تقرير لجنة التحكيم، وبيان مجلس الأمناء بشأن الفائز بجائزة الإنجاز الثقافي والعلمي.
وكان قد فاز في الدورة السابعة عشرة «2020-2021»، الشاعر اللبناني إلياس لحود في حقل الشعر، والروائي السوري نبيل سليمان في حقل القصة والرواية المسرحية، وفي حقل الدراسات الأدبية والنقد عبد الملك مرتاض، وفي حقل الدراسات الإنسانية والمستقبلية أحمد زايد.
ومنح مجلس أمناء مؤسسة سلطان بن علي العويس الثقافية جائزة الإنجاز الثقافي والعلمي للدورة السابعة عشرة لـ«مؤسسة منتدى أصيلة» في المملكة المغربية، تقديراً لدورها الريادي في نشر الثقافة، وخلق بيئة تواصل حضاري من خلال المواسم الثقافية، ومنح الجوائز للمبدعين في حقول الثقافة والمعرفة وللموهوبين الشباب، وتكريم القامات الفكرية ومتابعة البحث العلمي.
كما ستعرض على هامش الحفل صور «بورتريهات» للفائزين بريشة فنانين مخضرمين هم: محمد فهمي وثائر هلال وفريد فاضل وبابو، حيث درجت مؤسسة العويس على رسم لوحة شخصية لكل فائز يتم عرضها في المعرض الدائم للفائزين في قاعة المعارض الكبرى بالمؤسسة.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©