السبت 11 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
التعليم والمعرفة

دورات مسرحية تصقل مواهب طلبة الشارقة

جانب من الورش المسرحية (من المصدر)
26 ديسمبر 2021 00:04

الشارقة (الاتحاد)

اختتمت في الشارقة ثلاث دورات تدريب مسرحي لفائدة طالبات وطلاب الشارقة، نظمها مجلس الشارقة للتعليم، بتعاون وإشراف فني من الهيئة العربية للمسرح، وعقدت هذه الدورات في معهد الشارقة للفنون المسرحية وجمعية المسرحيين بتأطير الفنانين إبراهيم سالم ومرعي الحليان وسوسن الذوادي وميلانا رسول، واستمرت على مدار خمسة أيام.
جاءت هذه الدورات بهدف ترسيخ قيم المواطنة والانتماء عند أبنائنا، ومساهمة في التصدي للسلوكيات الدخيلة على مجتمعنا من خلال تدريب وتأهيل الطلبة في برنامج صناعة فن المسرح، وتطوير مهاراتهم وإثراء معلوماتهم في الممارسات المسرحية المبتكرة.
 وتستهدف هذه الدورات الطلبة والطالبات من سن التاسعة حتى سن السادسة عشرة، وتشكل آلية تعزيز لدراسة الطلبة منهج المسرح في مدارسهم.
الأمين العام للهيئة العربية للمسرح إسماعيل عبد الله صرح قائلاً: «الهيئة» وبتوجيه من صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، مستعدة للتعاون مع كل الجهات المعنية بنشأة أبنائنا نشأة المواطن السوي المنتمي، والمسرح كما قال صاحب السمو «مدرسة للأخلاق والحرية»، فالهيئة تعمل ضمن هذا الفهم في كل أنحاء الوطن العربي، وإنني أثمن توجه مجلس الشارقة التعليمي وحيويته، وسنذهب معاً إلى أبعد مدى، خدمة لأبنائنا ومجتمعنا، ففي شارقة سلطان، تعلو راية المسرح والثقافة عنواناً لإمارة الإنسانية والجمال.
بدوره، صرح مدير التأهيل والتدريب في الهيئة العربية للمسرح غنام غنام في ختام الدورات، بقوله: قدم المتدربون مشاهد تمثيلية قصيرة من ابتكارهم وبشكل لافت لمواهب وقدرات ولتغيير حقيقي في التعبير عن الذات لديهم، كما أكسبتهم الدورات الثقة والمهارة.
واعتبر غنام أن هذه الدورات خطوة جديدة في الاتجاه الصحيح، لذلك وفرنا لها أفضل المدربين لضمان أفضل المخرجات، ومكنّا المتدربين من اكتشاف وسائل تعبير أدائية تمزج بين التمثيل، والتمثيل بواسطة الدمى التي ابتكروها مع مدربيهم، وقد حرصنا على أن يحتفظ كل متدرب بالدمية التي حركها.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©