الأحد 19 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

منتخبنا للترويض يحجز بطاقة نهائي مسابقة الفردي في «آسياد هانجتشو»

منتخبنا للترويض يحجز بطاقة نهائي مسابقة الفردي في «آسياد هانجتشو»
28 سبتمبر 2023 02:39

أحمد جمال الدين (هانجتشو)
تأهلت فارسة منتخبنا الوطني ناتالي لانكيستير إلى المرحلة النهائية من مسابقة الفردي لرياضة الترويض التي شهدت مشاركة 32 فارساً وفارسة، في دورة الألعاب الآسيوية الـ19 بهانجتشو الصينية، ونجحت في التأهل ضمن أفضل 15 نتيجة للمنافسة على المراكز الثلاثة الأولى والميداليات الملونة، بعد أن حققت 64.882 نقطة في المركز الـ15، فيما حققت وبيانكا سكويتزو فارسة منتخبنا المركز الـ19 برصيد 63.118 نقطة، وجاء محمد السركال في المركز الـ26 برصيد 59.588 نقطة، فيما احتل علي الجهوري المركز الـ27 برصيد 58.441 نقطة.
 وحصد منتخبنا الوطني للجودو 5 ميداليات ملونة بواقع ذهبية وفضية و3 برونزيات في 5 أوزان مختلفة عن طريق عمر ماجومدوماروف الذي حصد ذهبية وزن فوق 100 كجم، وبشيرات خرودي لاعبة منتخبنا الوطني للجودو وفوزها بفضية وزن تحت 52 كجم، كما حصد جريجوري أرام الميدالية البرونزية بمسابقة وزن تحت 90 كجم، وأضاف ظافر كوسوفو الميدالية البرونزية بوزن تحت 100 كجم، كما فاز كذلك نارمند بيان في وزن تحت 66 كجم بالميدالية البرونزية.
 واختتم ثنائي منتخبنا الوطني للشطرنج، وافية المعمري وروضة السركال مشاركتهما في فردي الشطرنج بخوض الجولتين الثامنة والتاسعة، إذ تعادلت الأولى في الجولة الثامنة مع نظيرتها الفيتنامية فو ثي كيم، وخسرت في الجولة التاسعة على القطرية غادة الخليفي، فيما خسرت روضة السركال في الجولة الثامنة من نظيرتها الفلبينية فرينا جانيل ماي بنتيجة (1 - 0)، وخسرت كذلك بالنتيجة ذاتها في الجولة التاسعة من المنغولية بتخوياج مونجونتول.
 وفي ختام مسابقات فردي الشطرنج، تمكنت وافية المعمري من الفوز بـ3 جولات من أصل 9 وخسرت في 5 جولات وتعادلت في جولة واحدة، فيما فازت روضة السركال في جولتين وخسرت في 6 جولات وتعادلت في جولة واحدة.
أنهى منتخبنا الوطني للشراع مشاركته بالدورة الآسيوية بعد تأهل ثنائي المنتخب عادل خالد وضحى آل بشر إلى سباق «التوب التن» للمنافسة ضمن المراكز العشرة الأولى، حيث حقق الأول المركز العاشر في مسابقة الكا 7، فيما احتلت الأخيرة المركز التاسع بمسابقة الكا 6.
 واختتم سيف بن فطيس رامي منتخبنا الوطني مشاركته في مسابقة الاسكيت برصيد 112 طبقاً من أصل 125 طبقاً 5 جولات في المركز الـ30 بمشاركة 38 رامياً، وتوج الرامي الكويتي عبدالله الرشيدي بذهبية هذه المسابق، بعد نجاحه في اقتناص 60 طبقاً من أصل 60 في الجولة النهائية، فيما توج الهندي ناروكا سينغ بالميدالية الفضية، والقطري ناصر العطية بالميدالية البرونزية.
وحلت ميرة الشحي، سبّاحة منتخبنا الوطني في المركز السابع بسباق 100 متر فراشة بزمن قدره 1:11.62 ويتبقى لمنتخبنا الوطني للسباحة في دورة الألعاب الآسيوية الـ19 بهانغتشو 3 سباقات هي 50 متراً حرة للسبّاحة مهرة الشحي، و50 متراً فراشة للسبّاحة ميرة الشحي، و50 متراً صدراً للسبّاح عمر الحمادي.

السلة يواجه باكستان 
يخوض منتخبنا الوطني لكرة السلة اليوم ثانية مبارياته في المجموعة الأولى حين يلاقي منتخب كازاخستان، سعياً لتحقيق الفوز الأول عقب خسارته من نظيره الإيراني في المباراة الافتتاحية.
القوس والسهم يصل اليوم
يصل منتخبنا الوطني للقوس والسهم اليوم إلى هانجتشو استعداداً لخوض منافسات دورة الألعاب الآسيوية، حيث يشارك منتخبنا الوطني للقوس والسهم بـ6 لاعبين ولاعبات، هم: عائشة آل علي، وآمنة العوضي، وحصة العوضي، وجمانة النجار، وعبد الله الكتبي، ومحمد مبارك.
«الدراجات» يخوض التحدي
يفتتح منتخبنا الوطني للدراجات مشواره اليوم في دورة الألعاب الآسيوية عن طريق أحمد المنصوري في سباق الامنيوم الذي يتكون من 4 مراحل، هي السرعة والإقصاء والاسكراتش والنقاط، ويفتتح كذلك منتخبنا الوطني للجولف مسيرته بالدورة من خلال مشاركة الثلاثي محمد سكيك وأحمد سكيك وراشد الجسمي في منافسات الفردي والفرق.
ويستكمل منتخبنا الوطني للرماية غداً مشواره بالدورة من خلال مشاركة كل من عبدالله إبراهيم وأحمد الأميري في مسابقة المسدس الهوائي لمسافة 10 أمتار، ويلاقي سلطان النعيمي ملاكم منتخبنا الوطني نظيره الباكستاني رشيد زهيب ضمن منافسات دور الـ16 بالدورة الألعاب الآسيوية في مسابقة وزن 52 كغم.
صدارة عربية
استمرت الإمارات في المركز الأول عربياً في جدول الترتيب العام مع نهاية اليوم الخامس برصيد 5 ميداليات ملونة، حيث تحتل الإمارات المركز الرابع عشر بالجدول الذي تتصدره الصين الدولة المستضيفة للحدث بإجمالي 139 ميدالية بواقع 75 ذهبية و43 فضية و21 برونزية، فيما تحتل كوريا الجنوبية المركز الثاني بإجمالي 67 ميدالية بواقع 19 ذهبية و18 فضية و30 برونزية، وجاءت اليابان في المركز الثالث بإجمالي 65 ميدالية بواقع 15 ذهبية و26 فضية و24 برونزية، فيما حلّت دولة الكويت في المركز الـ17 بإجمالي ميداليتين ذهبية وبرونزية، والأردن في المركز الـ21 بإجمالي 3 ميداليات بواقع فضيتين وبرونزية، وقطر في المركز الـ23 بإجمالي ميداليتين بواقع فضية وبرونزية، وعُمان في المركز الـ24 بميدالية فضية واحدة، والعراق ولبنان في المركز الـ28 بميدالية برونزية واحدة.

 

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©