الأحد 19 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

«دبي لسباق الخيل» ينضم إلى «الإمارات لسباقات السرعة»

«دبي لسباق الخيل» ينضم إلى «الإمارات لسباقات السرعة»
19 سبتمبر 2023 16:25

دبي (الاتحاد)
أعلنت اللجنة المنظمة لـ «سلسلة الإمارات لسباقات السرعة» عن انضمام نادي دبي لسباق الخيل إلى سباقات النسخة الثانية من السلسلة، ابتداء من الموسم القادم الذي سينطلق في شهر أكتوبر المقبل.
وفي هذا الصدد، تقدم اللواء الدكتور محمد عيسى العظب، عضو مجلس الإدارة المدير التنفيذي لنادي دبي لسباق الخيل، بخالص الشكر والتقدير إلى سمو الشيخ أحمد بن راشد آل مكتوم على إطلاق السلسلة للعام الثاني على التوالي، إذ يعد سموه أحد أعمدة سباقات الخيل في الدولة، معبراً عن اعتزازهم بأن يكونوا جزءاً من هذه البطولة المميزة التي سيحتضن مضمار «ميدان» العالمي الجولة الثانية منها، وبالتحديد سباق (القرهود للسرعة) في ديسمبر المقبل، ما يشكل قاعدة أخرى للتعاون بين نادي دبي لسباق الخيل وبقية الأندية المشاركة، متمنياً التوفيق لكافة المشاركين في السلسلة التي يتوقع أن تشهد منافسة قوية بين نخبة الخيول.
وتقدم محمد الأحمد، المدير التنفيذي لـ«سلسلة الإمارات لسباقات السرعة»، مدير عام مضمار جبل علي، بخالص الشكر والتقدير لسمو الشيخ أحمد بن راشد آل مكتوم على استمرار السلسلة للعام الثاني على التوالي التي حققت نسختها الأولى نجاحاً كبيراً، وساهمت في خلق أرضية جديدة للمنافسات في سباقات الموسم، بالإضافة إلى جذب عدد كبير من الملاك والمدربين والفرسان للتنافس على لقب البطولة التي نالت إشادة الجميع.
وبدوره رحب سلطان خليفة اليحيائي، مدير عام نادي الشارقة للفروسية والسباق، بانضمام نادي دبي لسباق الخيل إلى جولات السلسلة، مؤكداً أن مضمار ميدان، يعد أحد أبرز المضامير المحلية والعالمية، وتواجدهم في السلسلة سوف يضيف المزيد من القوة والإثارة على البطولة.
وأشاد سلطان اليحيائي بتوجيهات سمو الشيخ أحمد بن راشد آل مكتوم بإقامة وتنظيم سلسلة الإمارات لسباقات السرعة للعام الثاني على التوالي على، وقال: عودة السلسلة المؤهلة لسباقات السرعة من مضمار الشارقة، شرف كبير نعتز به، خاصة أن الجولة الأولى «كأس سمو الشيخ أحمد بن راشد آل مكتوم»، التي أقيمت الموسم الماضي شهدت مشاركة قوية لأقوى خيول السرعة في الدولة.
ومن جانبه، أكد ياسر مبروك مدير تطوير السباقات بهيئة الإمارات لسباق الخيل، أن عودة السلسلة التي أطلقها سمو الشيخ أحمد بن راشد آل مكتوم بنسختها الثانية، ما هو إلا دليل كبير على النجاح التي حققته الموسم الماضي التي شهدت مشاركة أبرز الخيول في سباقاتها.
كما أشاد ياسر مبروك، بانضمام نادي دبي لسباق الخيل إلى جولات النسخة الثانية من السلسلة، مؤكداً أنهم أعدوا العدة منذ نهاية الموسم الماضي لتوسيع البطولة، إذ تم التواصل مع مضامير الدولة، للدخول في هذه السلسلة عبر آلية جديدة، معبراً عن تطلعه لانضمام باقي أندية ومضامير الدولة إلى السلسلة.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©