السبت 18 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

«زايدة عذبة» تُتوج بكأس فاطمة بنت مبارك

«زايدة عذبة» تُتوج بكأس فاطمة بنت مبارك
10 سبتمبر 2023 11:32

 
عصام السيد (أبوظبي)


تُوجت المهرة غير المهزومة «زايدة عذبة» لعذبة للسباقات، بطلة للنسخة الثالثة، من سباق كأس سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك للخيول العربية الأصيلة، في سن أربع سنوات فما فوق للفئة الثالثة لمسافة 1600 متر، والذي أقيم بمضمار هايدوك بارك في المملكة المتحدة، بجائزة قدرها 20 ألف جنيه إسترليني، تحت رعاية النسخة الخامسة عشر من مهرجان سباقات سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان.
ويأتي تنظيم السباق تشجيعاً ودعماً من سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس الدولة، نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير ديوان الرئاسة، وسمو الشيخة فاطمة بنت مبارك، رئيسة الاتحاد النسائي العام، رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة، الرئيس الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية «أم الإمارات»، لسباقات الخيول العربية والترويج لتراث الإمارات.
ولم تترك المهرة «زايدة عذبة»، بإشراف المدرب فيليب كولنجتون، والفارس تاج أوشيه، أي مجال لمنافسيها من الذكور والإناث، قبل أن تتفوق بسهولة وبفارق 4.25 طول، عن غريمها غير المهزوم «أبستارت كرو» لمالكته ليندا ريفز، بإشراف جيمس أوين، وقيادة الفارسة تيجان بادجيت.
وسجلت البطلة المنحدرة من نسل «ايه اف البحر» زمناً 1:52:35 دقيقة، في السباق البالغ طوله ميل واحد، فيما جاءت في المركز الثالث المهرة «ماي فير» للمالك والمدرب جيمس أوين، وقيادة الفارس الإيطالي ماركو غياني.

 


شهد السباق، وتوج الفائزين لارا صوايا المدير التنفيذي لمهرجان سباقات سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، وجيني هاينز الرئيس التنفيذي لمنظمة سباقات الخيول العربية في إنجلترا، في حين تسلم المدرب فيليب كولنجتون الجائزة نيابة عن المالك، والفارس تاج أوشي جوائزهما.
وتقدمت لارا صوايا بالتهنئة إلى الفائزين، وأشادت بالمشاركة النوعية التي شهدها السباق، وبأداء المهرة غير المهزومة «زايدة عذبة» في هذه الجولة الثالثة للمسابقة تحت رعاية المهرجان، والتي تعد من أهم السباقات في المملكة المتحدة.
وقالت جيني هاينز: «نشكر مهرجان سباقات سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، على دعمهم المستمر والسخي لسباقنا، والذي يعد هذا الحدث أبرز ما فيه، إلى جانب سلسلة الوثبة ستاليونز التي تحظى بشعبية كبيرة، وتدعم القاعدة الشعبية لهذه الرياضة، وحول العالم، ونشكرهم أيضاً على زيادة صندوق الجائزة إلى 20 ألف جنيه إسترليني.
ويتضمن المهرجان سباقات جوهرة تاج الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، وكأس زايد، وكأس سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك، وكأس الوثبة «ستاليونز»، والملتقى العالمي لسباقات الخيول العربية الأصيلة.
وانطلقت أولى سباقات المهرجان بقوة في 11 يناير الماضي، حيث تمت إضافة سباقات جديدة هذا الموسم 2023، ويشهد تنظيم 152 سباقاً محلياً ودولياً حول العالم، متضمنة سباقات تم ترفيعها إلى الفئات المصنفة، منها سباقات للفئة الأولى والفئة الثانية والثالثة.

 

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©