الخميس 16 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

5 رماة يمثلون الإمارات في «خليجية الكويت»

5 رماة يمثلون الإمارات في «خليجية الكويت»
28 مارس 2022 12:06

دبي (الاتحاد)
بدأت اللجنة الفنية باتحاد الرماية، تنفيذ الآلية الجديدة الخاصة بتحديد مستوى الرماة لاختيار أفضل 5 رماة لتمثيل الدولة في دورة الألعاب الخليجية الثالثة، المقرر إقامتها في الكويت من 11 إلى 21 مايو المقبل، وذلك ضمن استراتيجية الاتحاد التي تهدف لتطوير مستويات الرماة الحاليين، وتطبيق ضوابط وآلية الاختيار لتمثيل الدولة في المحافل الدولية.
وأسفرت نتائج الرماة المشاركين في تحديد المستوى، والذي أقيم على ميادين نادي العين للفروسية والرماية والجولف، عن فوز أحمد يحيى الحمادي بالمركز الأول محققاً 187 طبقاً، وتلاه في المركز الثاني ظاهر العرياني برصيد 185 طبقاً، وحل يحيى المهيري في المركز الثالث وحقق 183 طبقاً، والرابع الرامي حمد بن مجرن 182 طبقاً، ثم وليد العرياني خامساً وحقق 181 طبقاً.
وجاءت نتائج بقية الرماة سيف مانع الشامسي 177 طبقاً، وحقق عبد الله محمد بوهليبة 174 طبقاً، وحقق مشعل إبراهيم البناي 169 طبقاً، ووفق اللائحة المنظمة لآلية اختيار منتخباتنا الوطنية، سيضم المنتخب الرماة الثلاثة الأوائل، فيما يشارك الرابع والخامس بصفة فردية.
وأشاد الشيخ أحمد بن محمد بن حشر آل مكتوم رئيس الاتحاد، بأداء الرامي أحمد يحيى الحمادي الذي يسير بخطى ثابتة في الفترة الأخيرة، منوهاً إلى أن هذه التجارب تعطي مؤشراً إيجابياً خلال المرحلة الحالية، مما يعزز من فرص تطوير مستويات رماتنا في المستقبل القريب.
ومن جانبه، أعرب الرامي أحمد يحيى الحمادي عن سعادته بتصدره منافسات تحديد المستوى واختياره لتمثيل الدولة في دورة ألعاب الخليج، موجهاً الشكر للاتحاد ولفريق فزاع للرماية وإلى إدارة جناح الجو بالإدارة العامة للإسناد الأمني بوزارة الداخلية، لدعمها المتواصل له.
وكانت اللجنة الفنية بالاتحاد قد أقرت إقامة 3 بطولات للتجارب، لتحديد مستوى كل منها 200 طبق على يومين لترتيب أفضلية اللاعبين وتصنيفهم، بحيث تتم المشاركات المقبلة لأفضل ثلاثة رماة في الترتيب لتمثيل الدولة في بطولة آسيا بكازاخستان في شهر يوليو، ودورة الألعاب الإسلامية في تركيا في أغسطس، ودورة الألعاب الآسيوية بالصين في سبتمبر، وبطولة العالم لرماية الأطباق في كرواتيا في شهر سبتمبر المقبل، وهي البطولة الوحيدة هذا العام المؤهلة إلى دورة الألعاب الأولمبية باريس 2024.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©