الإثنين 13 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

تياجو يكشف خطة «اللعب حتى الأربعين»!

تياجو يكشف خطة «اللعب حتى الأربعين»!
25 مارس 2022 10:00

أنور إبراهيم (القاهرة)
كشف المدافع الدولي البرازيلي تياجو سيلفا لاعب تشيلسي الإنجليزي النقاب عن الموعد الذي ينوي فيه «تعليق الحذاء» والاعتزال النهائي.
وقال في حديث للموقع الرسمي لنادي تشيلسي: أتمنى أن أستمر في الملاعب مثل «أيقونة» الدفاع الإيطالي مالديني أسطورة إيه سي ميلان والذي أستمر حتى سن 40 أو41، تلك هى خطتي للمستقبل وأنا جاهز تماماً لها.
ورداً على سؤال يتعلق بسرطول عمره في الملاعب حتى الآن، قال سيلفا: عندما تكون شاباً تتصور إنك «بطل سوبر»، ولهذا كنت ألعب المباراة تلو الأخرى بلا مملل أو كلل، ومن دون راحة أو توقف في أحيان كثيرة ما عرّضني كثيراً للإصابات، أما الآن الوضع مختلف، ولاتكفي 24 ساعة للاستشفاء وإعادة التأهيل بعد المباريات، فيجب أن أكون نشيطاً وهذا النشاط لايأتي إلا من خلال الإطلاع على أحدث وسائل التأهيل والإستشفاء والعلاج الطبيعي بعد المباريات.
وأضاف: أجري الكثير من التدريبات في المنزل ما بين تدريبات لياقة بدنية وعلاج طبيعي، واليوم أصبحت أتبع نظاماً غذائياً صحياً، حتى أتجنب زيادة الوزن، وهذا جزء مهم في عملية الحفاظ على لياقتي البدنية، كما إنه يعجل الاستشفاء والتأهيل بعد الإصابات.
ويتألق تياجو سيلفا مع «البلوز» منذ أن غادر باريس سان جيرمان في صيف 2020، وأصبح ركيزة أساسية في دفاع الفريق اللندني، ما جعله يفكر بجدية في الإستمرار في الملاعب حتى سن الأربعين، طالما يحافظ على لياقته البدنية والفنية.
ولعب سيلفا مع تشيلسي هذا الموسم 35 مباراة حتى الآن، منها 30 مباراة أساسياً، وسجل 3 أهداف وصنع هدفاً.
واختتم سيلفا حديثه بقوله: في سان جيرمان تصوروا إنني انتهيت لاعباً لكبر سني وشككوا في قدرتي على المنافسة والبقاء على أعلى مستوى احترافي.
ويذكرأن تياجو سيلفا المولود في 22 سبتمبر 1984 (37 عاماً)، جدد عقده في بداية الموسم الحالي مع تشيلسي، وكان التجديد بمثابة مكافأة له على فوز الفريق بدوري أبطال أوروبا، وينتهي العقد في صيف 2023.
وبدأ سيلفا مسيرته الكروية في نادي جوفينتود بالبرازيل ثم انتقل إلى بورتو البرتغالي ومنه إلى دينامو موسكو الذي أعاره للنادي البرازيلي فلومينينسي حتى 2006 واستمر معه بموجب عقد نهائي، إلى أن باعه إلى أيه سي ميلان في يناير 2009، واستمر حتى صيف 2012 ثم إنتقل إلى باريس سان جيرمان حتى صيف 2020، ويستقر الآن في قلعة ستامفورد بريدج معقل تشيلسي.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©