الخميس 16 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

بقرار أنشيلوتي.. بيل وإيسكو ومارسيلو خارج «أسوار الملكي»

بقرار أنشيلوتي.. بيل وإيسكو ومارسيلو خارج «أسوار الملكي»
14 مارس 2022 18:15

أنور إبراهيم (القاهرة)

 تنتهي عقود عدد من لاعبي ريال مدريد بنهاية هذا الموسم، وتحديداً في يونيو القادم، ولا يفكر«الملكي» في التجديد لمعظمهم، وإنما سيتركهم يرحلون«مجاناً». 

وتنتهي عقود الكرواتي لوكا مودريتش والويلزي جاريث بيل والإسباني إيسكو والبرازيلي مارسيلو، ويبدو كل اللاعبين باستثناء مودريتش قريبين من الرحيل، بينما يحظى لوكا بإجماع إدارة النادي وجماهيره على تجديد عقده، رغم كبر سنه «37 عاماً»، حيث يعتبر «أيقونة» الفريق ومايسترو خط وسطه، ورمانة ميزانه، ولهذا هناك اتجاه قوي للتجديد له لموسم آخر.
أما الآخرون فمن المتوقع رحيلهم بنهاية الموسم، وإن كان البرازيلي مارسيلو يأمل في النظر إلى تاريخه الطويل والرائع مع النادي «15 سنة من البطولات والألقاب» والتمديد له لموسم آخر، حتى يحقق حلمه بالاعتزال في سانتياغو برنابيو معقل «الميرينجي».
ولم يعد الإيطالي كارلو أنشيلوتي المدير الفني يعتمد على الويلزي جاريث بيل، حيث لم يشارك سوى مرة واحدة منذ عودته من الإصابة الطويلة، كما إنه لا يشرك إيسكو سوى دقائق قليلة، ونفس الشيء بالنسبة لمارسيلو، أما مودريتش فالوضع مختلف إذ يعتمد عليه أنشيلوتي بشكل أساسي لا غنى عنه، وهو ما أثبته اللاعب خلال الفوز 3/1 في إياب دور ال 16 لدوري الأبطال «الشامبيونزليج» على باريس سان جيرمان.
وتتعاطف الصحافة المدريدية مع النجم البرازيلي مارسيلو، الذي خدم النادي على أفضل ما كون طوال مسيرته، وإن كانت مقتنعة تماماً بأن مستواه تراجع كثيراً خلال العامين الأخيرين.
ورغم أن النادي لم يعلن رسمياً أي قرارات بشأن هؤلاء اللاعبين الأربعة «مودريتش، بيل، إيسكو، مارسيلو» في هذه المرحلة من الموسم، إلا أن أنشيلوتي أعلن بصراحة ووضوح موافقته تماماً على ما سيتخذه النادي من قرارات في هذا الصدد، بشأن كل لاعب منهم، وإن كان استدرك قائلاً: يجب أن نتحدث مع إدارة النادي في هذا الموضوع، ولكننا لسنا لدينا مشكلة فيما يتعلق بما تتخذه إدارة البلانكوس قريباً من قرارات، بل نوافق عليها 100%.
أما فيما يتعلق بالنجم البلجيكي إيدين هازارد الذي لم يقدم أوراق اعتماد حقيقية طوال أكثر من ثلاث سنوات أمضاها مع الملكي، فمن المرجح أن يتم عرضه للبيع بنهاية هذا الموسم، إذ إن عقده ينتهي في صيف 2024، وإمكانية بيعه هذا الصيف واردة بقوة، بل إن اللاعب يفكر هو نفسه في العودة إلى إنجلترا مرة أخرى، بعد أن فشل في التأقلم على اللعب مع الكرة الإسبانية، إضافة إلى كثرة إصاباته.
وكان هازارد وصل إلى مدريد في صيف 2019 قادماً من تشيلسي الإنجليزي بموجب عقد مدته 5 سنوات، و13 مليون يورو راتباً سنوياً ثابتاً بالإضافة إلى 5. 3 مليون يورو متغيرات بواقع مليون يورو في حالة الفوز بالدوري الإسباني «الليجا» و5. 1 مليون يورو في حالة الفوز بالكرة الذهبية، ومليون يورو أخرى عند الفوز بدوري الأبطال «الشامبيونزليج».

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©