الخميس 16 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

9 ملايين درهم جوائز بطولة أبوظبي لجمال الخيل

9 ملايين درهم جوائز بطولة أبوظبي لجمال الخيل
9 فبراير 2022 18:44


أبوظبي (وام)
برعاية وتوجيهات سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة، رئيس مجلس إدارة جمعية الإمارات للخيول العربية، ومتابعة من الشيخ زايد بن حمد آل نهيان نائب رئيس مجلس إدارة الجمعية.. تنطلق الخميس في نادي أبوظبي للفروسية فعاليات النسخة «14» من بطولة أبوظبي الدولية لجمال الخيل العربية 2022 والتي تستمر 4 أيام بمشاركة 358 خيلا. وأكدت الجمعية أكتمال كافة الاستعدادات والتجهيزات لانطلاق البطولة التي تبلغ قيمة جوائزها ما يقارب ال9 ملايين درهم.. مقدمة من جمعية الإمارات للخيول العربية مشيرة الى أن جميع فرق العمل جاهزة لإخراج البطولة بأفضل صورة مع توفير أفضل جودة في التنظيم وفقاً لأعلى المعايير العالمية. 

وأعلنت الجمعية ان جوائز الأشواط في البطولة ستكون موحدة من المركز الأول الى السابع بقيمة 60 ألف درهم إماراتي، وكذلك قيمة جوائز البطولات الثلاث، الذهبية والفضية والبرونزية بواقع 60 ألف درهم لكل منها. كما أعلنت الجمعية ايضا رصد جوائز تشجيعية، وهي جائزة مجموع أعلى نقاط للخيل المحلية المشاركة بعد المركز السابع بقيمة 60 ألف درهم، وايضا 60 ألف درهم جائزة أعلى /3/ مجموع نقاط للخيل الدولية المشاركة بعد المركز السابع. وخصصت الجمعية كذلك 3 جوائز مالية لمسابقة التصوير الفوتوغرافي، وتبلغ قيمة جائزة المركز الأول 5 آلاف درهم، والمركز الثاني 3 آلاف درهم، والمركز الثالث 2000 درهم. 

وتستقطب البطولة نخبة من أبطال العالم ومن أنقى سلالات الخيول العربية تمثل أفضل الإسطبلات المحلية والدولية والخيول المتأهلة من المنافسات المحلية، التي استطاعت أن تثبت جدارتها خلال البطولات السابقة. وظلت تتميز بطولة أبوظبي بجودتها وتحظى دائما بإشادة الكثير من الحكام الدوليين بما تشهده من جودة الخيول المشاركة في الدرجة الأولى، إذ أكدوا أن نوعية الخيل المتنافسة ضمن هذه المسابقة قلّما تجتمع في محفل واحد، على غرار بطولة العالم أو بطولة كأس كل الأمم.
وتبدأ فعاليات اليوم الأول في تمام الساعة الثانية ظهراً بفئة المهرات عمر سنة «أ،ب»، ثم شوط المهرات عمر سنتين «أ،ب»، تليها منافسات فئة المهرات بعمر 3 سنوات، ثم فئة الأفراس عمر 4- 6 سنوات.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©