الأحد 19 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

نوريس يقود مكلارين في «فورمولا -1» حتى 2025

نوريس يقود مكلارين في «فورمولا -1» حتى 2025
9 فبراير 2022 15:55

لندن (رويترز)
أعلن مكلارين بطل العالم السابق اليوم أن السائق البريطاني لاندو نوريس سيبقى مع الفريق المنافس ببطولة العالم لسباقات فورمولا- 1 للسيارات حتى نهاية موسم 2025 على الأقل ليرتبط بعقد جديد لمدة أربع سنوات.
ومدد نوريس (22 عاماً)، الذي احتل المركز السادس في الترتيب العام بعد الصعود لمنصة التتويج أربع مرات بموسم 2021 كما قاد فريقه لتحقيق المركز الرابع ببطولة الصانعين، عقده لعدة سنوات في مايو العام الماضي.
ويمتد عقد زميله الأسترالي دانييل ريكاردو حتى نهاية 2023.
وقال أندرياس سايدل رئيس مكلارين في بيان: «فرصة تمديد علاقتنا بلاندو لا تعكس فقط التزامنا بل إيماننا وثقتنا أيضا بموهبته».
وأضاف: «إنه مؤشر قوي على الثقة والالتزام تجاه لاندو في رحلتنا للمنافسة ببطولة العالم».
وبدأ نوريس مشواره في فورمولا -1 مع مكلارين في 2019.
وكان الموسم الماضي الأفضل له وكان قريباً من أول فوز بعد الانطلاق من المقدمة لأول مرة في روسيا قبل أن يعاني من مشكلة مع الإطار.
ورغم تراجع مكلارين من المركز الثالث إلى الرابع في الموسم الماضي حقق أول انتصار منذ 2012 في جائزة إيطاليا الكبرى بعد احتلال ريكاردو ونوريس أول مركزين.
ويأمل الفريق الذي يستخدم محركات مرسيدس في مواصلة التقدم في ظل القواعد الجديدة لفورمولا- 1 التي تهدف لتعزيز المنافسة وتمتد حتى نهاية 2025.
وقال نوريس: «نشأت في هذا الفريق وأنا جزء من هذه الرحلة الجماعية، قطعنا خطوة أخرى كبيرة بالموسم الماضي في مسيرتي وفي أداء الفريق وأرى وأشعر بالعمل والاستثمار والالتزام تجاه الفريق لخوض تحديات من أجل الفوز بسباقات وألقاب بالمستقبل».
ويستعد مكلارين للكشف عن سيارة موسم 2022 في 11 فبراير شباط المقبل قبل بداية الموسم في البحرين في 20 مارس المقبل.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©