الأحد 12 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

الشامسي يهدي إسطبلات «أم 7» كأس جميرا للقدرة

أرشيفية
16 ديسمبر 2021 19:30

محمد حسن (دبي)

واصل فرسان إسطبلات «أم 7» تألقهم اللافت هذا الموسم، بعد أن تُوج الفارس سعيد أحمد الشامسي بلقب سباق كأس جميرا للقدرة لمسافة 120 كيلو متراً، اليوم، بمدينة دبي الدولية للقدرة بسيح السلم بمشاركة 214 فارساً وفارسة.
وتمكن الشامسي من تحقيق أول انتصاراته في الساحة المحلية وإهداء «أم7» اللقب الثالث خلال الموسم، على صهوة الفرس «أصايل»، بعد أن تصدر السباق من البداية إلى النهاية، مسجلاً 4:16:38 ساعة، وبمعدل سرعة 28.01 كلم ساعة.
وحل في المركز الثاني، الفارس عبد الله غانم المري على صهوة «فالينور بارك» لإسطبلات «جميرا»، بزمن 4:17:16 ساعة، وتبعه بفارق جزء من الثانية الفارس حمدان أحمد المري على صهوة «765 سارجون» لإسطبلات «اف 3».
وعقب ختام السباق، قام اللواء خبير محمد عيسى العظب عضو مجلس الإدارة المدير العام لنادي دبي للفروسية، بتتويج أصحاب المراكز الثلاثة الأولى.
وبجانب الكؤوس خصصت جوائز مالية للفائزين، حيث نال صاحب المركز الأول 200 ألف درهم، والمركز الثاني 180 ألفاً، والثالث 160 ألفاً، فيما نال أصحاب المراكز من الرابع إلى العاشر مبالغ مغرية.
وتشهد مدينة دبي الدولية للقدرة بسيح السلم، صباح اليوم سباق مدينة دبي الدولية للقدرة - التسعيرة للقدرة لمسافة 120 كلم المخصص لملاك الإسطبلات الخاصة والاشتراك الفردي.
وأعلن نادي دبي للفروسية أن تسعيرة السباق ستكون 1.5 مليون درهم للخيل صاحب المركز الأول، ومليون درهم للثاني، و500 ألف درهم لبقية الخيول التي تكمل السباق في حال رغبة اللجنة المنظمة شراء الخيل.

الأبطال:
الأول: سعيد أحمد الشامسي «أم 7»
الثاني: عبد الله غانم المري «جميرا»
الثالث: حمدان أحمد المري «اف 3»
الرابع: علي عبد الرحمن الزرعوني «البوادي»
الخامس: سعيد محمد المهيري «أم آر أم»

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©