الخميس 16 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

بالجافلة بطل كأس اليوم الوطني للقدرة بالوثبة

بالجافلة بطل كأس اليوم الوطني للقدرة بالوثبة
27 نوفمبر 2021 16:07



محمد حسن (أبوظبي)

 توج الفارس خلفان جمعة بالجافلة، على صهوة «أفنير لا ماجوري» لإسطبلات (MRM)، بطلاً لسباق كأس اليوم الوطني للقدرة لمسافة 120 كلم، الذي أقيم، اليوم بقرية الإمارات العالمية للقدرة في الوثبة.

 وأُقيم السباق برعاية وتوجيهات سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة، احتفاء بالمناسبة الغالية، وسط مشاركة 201 من نخبة فرسان وفارسات الإسطبلات المختلفة في الدولة، وتم رصد جوائز قيمة للفائزين.

 وأقيم السباق احتفاءً بعام الخمسين الذي يمثل اليوبيل الذهبي لقيام اتحاد دولة الإمارات، في مسيرة نجاح الدولة ودعم القيادة الرشيدة نحو استمرار التنمية والتطوير، وتزينت القرية بشعار «إكسبو دبي 2020» الذي يُجسّد التفاعل مع الحدث العالمي.

وتوج الفارس خلفان بالجافلة بطلاً للسباق بإشراف إسماعيل محمد، وقطع مراحل السباق الأربعة بزمن إجمالي قدره 4:07:52 ساعة، وبمعدل سرعة بلغ 29.04 كلم/ساعة.

 وجاء في المركز الثاني الفارس حميد خليل الحوسني على صهوة «كوبرنيكو» لإسطبلات الريف، مسجلاً 4:09:47 ساعة، وبمعدل سرعة بلغ 28.82 كلم/ ساعة.

 وحل في المركز الثالث الفارس عبد الله علي العامري، علي صهوة «فاجابون دو بولسكي» في زمن وقدره 4:12:33 ساعة، وبمعدل سرعة بلغ 28.50 ساعة. واتبع الفارس الصاعد خلفان بالجافلة، أسلوباً تكتيكياً، ناسب المسافة البالغة 120 كلم، والتي تم تقسيمها على أربع مراحل، حيث احتل المركز الثالث عشر في المرحلة الأولى، قبل أن يتقدم إلى المركز الرابع في المرحلة الثانية.

 وفي المرحلة الثالثة تقدم بالجافلة إلى المركز الأول وظل مسيطر على مجريات السباق، منفذاً تعليمات مدربه التي ساعدته في الوصول إلى منصة التتويج وإحراز المركز الأول.

 وتوج الفائزين مسلم العامري مدير عام قرية الإمارات العالمية للقدرة بالوثبة، ومحمد الحضرمي مدير الفعاليات، وعبد الرحمن الرميثي مشرف القرية، ولار صوايا المدير التنفيذي لمهرجان سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان.

وهنأ مسلم العامري، الفائزين بالمراكز الأولى، وتوجه بالشكر لجميع المشاركين على النجاح الذي حققه السباق والذي جاء بجهود وتعاون الجميع.

 وقال: السباق يحمل اسماً غالياً والمناسبة عزيزة علينا جميعاً، مشيداً بالمستوى المميز الذي قدمه الفرسان والفارسات خلال كل المراحل، موضحاً أن الجهود التي قدمها فريق العمل من تحضيرات كللت بالنجاح المنتظر، ونأمل أن يتواصل النجاح في كل السباقات المقبلة.

فيما توجه محمد الحضرمي، بالشكر لجميع المشاركين في سباق اليوم الوطني، وإسهامهم في إنجاح السباق الافتتاحي للموسم الجديد بالوثبة.

 وقال: السباق جاء مثيراً وقوياً وكشف عن الاستعدادات الجيدة للفرسان وجاهزية الخيول لخوض التحدي. وأشار الحضرمي إلى أن المستويات التي قدمها الفرسان في هذا السباق تبشر بمنافسات قوية في بقيد سباقات الموسم.

وأهدى الفارس البطل خلفان بالجافلة الفوز بكأس اليوم الوطني، إلى صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي،«رعاه الله».

 وأبدى البطل سعادته بهذا الإنجاز الكبير الذي تحقق في مناسبة وطنية عزيزة، مشيراً إلى أن السباق كان سهلاً نسبة للتعليمات التي نفذها من قبل المدرب.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©