الجمعة 17 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

الإمارات تبهر العالم بتنظيم مونديال الكاراتيه

الإمارات تبهر العالم بتنظيم مونديال الكاراتيه
22 نوفمبر 2021 13:25


علي معالي (دبي)
نجحت الإمارات بدرجة امتياز في استضافة النسخة 25 من بطولة العالم للكاراتيه رجال وسيدات، والنسخة الرابعة أيضاً من بطولة العالم لأصحاب الهمم، تحت رعاية سمو الشيخ منصور بن محمد بن راشد آل مكتوم رئيس مجلس دبي الرياضي، وهو ما أكده رؤساء الاتحادات التي حضرت اليوم الختامي للبطولة التي جرت على بساط مجمع حمدان الرياضي في دبي، وبمشاركة قياسية 117 دولة يمثلون قارات العالم.
وظل الصراع محتدماً على المركز الأول بين مصر واليابان حتى اليوم الأخير من البطولة، حيث نجح الفراعنة في تصدر اليوم قبل الأخير، ولكن الساموراي الياباني قال كلمته في اليوم النهائي عندما توج باللقب تاركاً الوصافة للمصريين، والذين قدموا نسخة رائعة وضعت الكاراتيه العربي على منصة البطولة بشكل متميز.
تصدرت اليابان المشهد بـ 7 ميداليات، منها 4 ذهبيات، وفضية واحدة، وبرونزيتان، في حين حصلت مصر على 8 ميداليات، 3 ذهبيات، وفضيتان، و3 برونزيات، وحلت إسبانيا في المركز الثالث بذهبيتين و3 فضيات، وإيطاليا في المركز الرابع بذهبية و3 فضيات و5 برونزيات، وفرنسا خامساً بذهبية وفضية وبرونزيتين، وصربيا سادساً بذهبية وفضية، ثم أذربيجان بذهبية وبرونزيتين، والبرازيل بذهبية واحدة.
واستمرت الاحتفالات في القاعة بعد ختام المنافسات، ورغم فوز اليابان، إلا أن احتفالات المنتخب المصري كانت الأبرز بالأسوياء أصحاب الوصافة، والصدارة العالمية لأصحاب الهمم بـ 8 ميداليات ملونة أيضاً، برصيد 3 ذهبيات، وفضيتين، و3 برونزيات، متقدمة بثلاث ميداليات على إسبانيا صاحبة المركز الثاني.
وحرص اللواء «م» ناصر عبد الرزاق الرزوقي نائب رئيس الاتحاد الدولي للكاراتيه رئيس الاتحادين الآسيوي والإماراتي على تهنئة البعثة المصرية والإشادة باللاعبين واللاعبات الذين قدموا أداء أسعد العرب جميعاً، كما شارك في التهنئة الإسباني أنطونيو سبينوس رئيس الاتحاد الدولي الذي عبر عن سعادته بالنجاح الكبير للبطولة، التي كرر وصفها بأنها الأنجح تنظيمياً في تاريخ بطولات العالم.
كما التقى الرزوقي مع المتطوعين في البطولة من مؤسسة الإمارات - برنامج تكاتف من أبناء الدولة، وشكرهم على جهودهم المخلصة وتعاملهم المميز مع المشاركين والضيوف التي كانت من أسباب نجاح البطولة.
كما قدّم راشد آل علي مدير البطولة وأعضاء اللجنة العليا المنظمة للبطولة التهنئة للفائزين، وأشادوا بجهود المتطوعين وفرق عمل البطولة الأنجح.
من جهة ثانية عبرت البعثة المصرية عن سعادتها بتحقيق هذه النتائج المميزة، وقال عبدالفتاح النجار المدير الفني للمنتخب: إنه كان بإمكانهم أن يرفعوا عدد الميداليات إلى 9 بدلاً من 7 لولا الأخطاء التي حدثت في النهائي لكل من عبدالله ممدوح ومنّة سليمان.
وأضاف أن منتخبه نجح بتشريف الكاراتيه العربي، لافتاً إلى أن استعداداتهم لمونديال دبي استغرقت عاماً كاملاً اشتملت على معسكرات ومشاركات أهمها أولمبياد طوكيو، والذي أسفر عن فوز اللاعبة فريال أشرف عبد العزيز بالميدالية الذهبية، وذكر أن المنتخب المصري سيشارك بعد أيام قليلة في بطولة أفريقيا في القاهرة يومي 3 و4 ديسمبر، وأن حظوظهم كبيرة جداً للفوز بالمركز الأول.

 

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©