الجمعة 17 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

سباق كأس المرموم للقدرة ينطلق في سيح السلم

من أحد السباقات بمدينة دبي الدولية للقدرة (أرشيفية)
11 نوفمبر 2021 01:40

محمد حسن (دبي)

ينطلق في السابعة من صباح اليوم بمدينة دبي الدولية للقدرة بسيح السلم، سباق كأس المرموم لمسافة 120 كم، بمشاركة أبرز فارسات وفرسان القدرة يمثلون مختلف اسطبلات وأندية الفروسية بالدولة.
وينظم السباق نادي دبي للفروسية بالتعاون مع اتحاد الفروسية، وتم رصد جوائز مغرية، حيث ينال صاحب المركز الأول مبلغ 200 ألف درهم، والمركز الثاني 180 ألف درهم، والثالث 160 ألف درهم، فيما ينال أصحاب المراكز من الرابع إلى العاشر مبالغ مالية مغرية.
وتم تقسيم مسافة السباق إلى أربع مراحل، حيث تبلغ مسافة المرحلة الأولى 40 كيلومتراً (أعلام صفراء)، وتبلغ مسافة المرحلة الثانية 35 كيلومتراً (أعلام حمراء)، وتبلغ مسافة المرحلة الثالثة 25 كيلومتراً (أعلام زرقاء)، فيما تبلغ مسافة المرحلة الرابعة (الأخيرة) 20 كيلومتراً (أعلام بيضاء)، وسوف يكون هناك راحة إجبارية بين المراحل تتراوح بين 40 و50 دقيقة.
وتم إجراء الفحص البيطري على الخيول المشاركة يوم أمس، وتم التأكد من مطابقتها للمواصفات المحددة وفق شروط السباق، التي تلزم بأن لا يقل عمر الجواد عن 6 سنوات، والحد الأقصى لنبضات قلب الجواد 64 نبضة بالدقيقة، والحد الأدنى للوزن المسموح به للفارس 55 كجم، والحد الأدنى للسرعة 14 كلم/ساعة.
وكانت مدينة دبي الدولية للقدرة قد استضافت يومي الجمعة والسبت الماضيين سباق كأس الوصل لأصحاب الإسطبلات الخاصة والاشتراك الفردي، وسباق تحدي سيح السلم «مفتوح».

بطاقة
* الحدث: كأس المرموم للقدرة
* المسافة: 120 كلم
* المراحل: 4
* المشاركة: سباق مفتوح
* الانطلاقة: 7:00 صباحاً
* الموقع: مدينة دبي الدولية للقدرة بسيح السلم

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©