الخميس 16 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

العطية ووالكنر يتصدران رالى أبوظبي الصحراوي

العطية ووالكنر يتصدران رالى أبوظبي الصحراوي
10 نوفمبر 2021 18:14


أبوظبي (الاتحاد)


واصل القطري ناصر العطية صدارته لرالي أبوظبي الصحراوي لليوم الرابع على التوالي وسجل أسرع وقت في مرحلة «طيران أبوظبي»، البالغة مسافتها 251 كم مع ملاحه ماتيو بوميل بسيارة «تويوتا هايلوكس»، ليوسع الفارق الزمني الإجمالي بينه والسائق الأرجنتيني لوسيو الفاريز وملاحه الإسباني أرماند مونليون بسيارة «تويوتا هايلوكس» إلى 23 دقيقة و48 ثانية.
وسيكون الفوز في المرحلة النهائية كافياً لمنح العطية لقب السائقين الأخير على الإطلاق في بطولة كأس العالم للراليات الصحراوية الطويلة، قبل ترقيتها إلى بطولة «ورلد رالي ريد» في العام المقبل، لكن يجب على العطية تجنب تكرار خروجه في اليوم الأخير مثلما حدث في عام 2017، أو ترك الباب مفتوحاً لمنافسيه على اللقب أمثال ألفاريز، والسعودي يزيد الراجحي صاحب المركز الرابع الذي يتخلف عن القطري بساعة و17 دقيقة مع البريطاني مايكل أور بسيارة «تويوتا هيلوكس أوفردرايف».
ولاحق سوء الطالع السائق البولندي ياكوب برزيجونسكي ومساعده الألماني تيمو جوتشالك، اللذين احتلا المركز الثاني مساء أمس بسيارة «ميني جون كوبر وركس باغي»، لتتلاشى آمالهما في الوقوف على منصة التتويج بسبب الأعطال الميكانيكية في كثبان الظفرة واحتلا المركز الـ 12.
وارتفعت تطلعات الإمارات في الفوز بلقب في الرالي بعد أن حقق عبد العزيز أهلي تقدماً كبيراً في فئة دراجات الكواد في يوم كارثي للأرجنتيني مانويل أندوجار. وصعد متسابق إماراتي آخر وهو سلطان البلوشي إلى المركز السابع في فئة دراجات «رال جي بي».
وبينما صارع البولندي ياكوب برزيجونسكي حتى النهاية بعد خسارة كبيرة للوقت، أكمل العطية المرحلة، وقال «سعداء للغاية بأن نحتل الصدارة، إذا تمكنا من الفوز بالمرحلة الأخيرة سيكون من الجيد الحصول على نقطة إضافية مما سيساعد في البطولة. اننا نتعلم كل يوم شيئاً جديداً، وهو أمر جيد لي ولماثيو وللمستقبل».
وانتقل السائق الارجنتيني لوسيو ألفاريز إلى المركز الثاني، وقال: «الجزء الأول كان صعباً، وكان لدينا بعض مشاكل الملاحة. ثم في العشرين كم الأخيرة فقدنا بعض الهواء في إطاراتنا الخلفية مما أدى إلى إبطائنا قليلاً. لكنها ليست مرحلة سيئة في النهاية».
وفي نهاية اليوم، حل الأميركي أوستن جونز والبرازيلي المساعد جوستافو جوجلمين في المركز الخامس، وتصدر مجموعة تي 4 على متن سيارة كان - ام مافيريك، بينما تصدر السعودي صالح السيف مع مساعده الروسي إيجور أوخوتيكوف مجموعة تي 3 على متن سيارة كان - ام مافيريك أخرى. وفي هذه الأثناء واصل مارتن بروكوب وفيكتور تشيتكا بسيارة فورد رابتورآر أس كروس كاونتري الهيمنة على مجموعة سيارات 2022.
وفي المقابل، لم يحالف الحظ بطل العالم الجديد للدراجات النارية ماتياس والكنر بالفوز بأي مرحلة من مراحل النسخة الثلاثين من الرالي حتى الآن، على الرغم من تسجيله ثاني أفضل زمن للمرة الرابعة على التوالي على متن دراجته «كيه تي أم» إلا أنه وسّع صدارته إلى 3 دقائق و49.6 ثانية على الأسترالي دانيال ساندرز بدراجة «جاز جاز».
وتغلب الدراج الفرنسي أدريان فان بيفرين على النمساوي بفارق 54 ثانية ليفوز بمرحلة طيران أبوظبي ومسافتها 251.98 كم، وترك والكنر خلفة بفارق 4 دقائق و45.8 ثانية.
من جانبه، ما زال الجنوب أفريقي مايكل دوشيرتي يهيمن على مجموعة رالي 2، بينما يتصدر الإسرائيلي دان كاتانوف مجموعة «اس اس» في 3 بدراجة «كيه تي أم إكسا».
وتلعب الطائرات المروحية التابعة لـ«طيران أبوظبي» دوراً حيوياً مرة أخرى في عملية البحث والإنقاذ في رالي أبوظبي الصحراوي. ونقلت مروحية الدراج الألماني سيباستيان بوهلر إلى مستشفى مدينة زايد عندما أصيب في ساقه بعد سقوطه بشدة عن دراجته.

 

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©