الأربعاء 15 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

روبين.. الوداع الأخير

روبين.. الوداع الأخير
7 نوفمبر 2021 21:03

باريس (د ب أ)

 تلقى النجم الهولندي المخضرم آريين روبن وداعاً مؤثراً لمسيرته كلاعب كرة قدم محترف اليوم الأحد، عندما قدم له مشجعو فريقه جرونينجن تحية خاصة أخيرة له.

 وذكرت وكالة الأنباء الهولندية (أيه إن بي) أن روبن «37 عاماً» ، أعلن في وقت سابق اعتزاله اللعب للمرة الثانية في مشواره الكروي، ولوح بيديه مودعاً الجماهير في مباراة الفريق أمام ضيفه فالفيك ببطولة الدوري الهولندي، مرتدياً بدلة أنيقة، حيث أبلغ الجماهير أنه يفضل توديعهم على أرض الملعب.

 ورحل روبن عن بايرن ميونيخ عام 2019 بعد 10 سنوات قضاها في الملاعب الألمانية، لينهي مسيرته الرياضية قبل أن يتراجع عن ذلك بانتقاله إلى جرونينجن، فريقه الهولندي القديم، لمساعدة النادي في التغلب على أزمة فيروس كورونا. لكن الإصابات تركته يكافح من أجل العودة لمستواه القديم، حيث لعب سبع مباريات فقط في الموسم الماضي.

 وبدأ روبن مسيرته الاحترافية مع جرونينجن عام 2000، قبل أن يلعب لأندية أيندهوفن الهولندي وتشيلسي الإنجليزي وريال مدريد الإسباني أيضاً، علماً بأنه خاض 96 مباراة دولية مع منتخب هولندا.

 وساهم روبن في بلوغ منتخب هولندا نهائي كأس العالم عام 2010 بجنوب أفريقيا، الذي خسره المنتخب البرتقالي أمام نظيره الإسباني، كما أحرز هدفاً خلال فوز بايرن 2 / 1 على مواطنه وغريمه التقليدي بروسيا دورتموند بنهائي دوري أبطال أوروبا عام 2013، وتوج روبن أيضاً بألقاب محلية مع جميع الفرق التي دافع عن ألوانها.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©