الجمعة 10 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

ماراثون زايد.. نسخة استثنائية في احتفالية الخمسين بنيويورك

ماراثون زايد.. نسخة استثنائية في احتفالية الخمسين بنيويورك
2 نوفمبر 2021 13:48

رضا سليم (دبي)

كشف الفريق الركن «م» محمد هلال الكعبي، رئيس اللجنة العليا المنظمة لماراثون زايد الخيري، تفاصيل النسخة الاستثنائية للماراثون والتي ستقام 4 ديسمبر المقبل في حديقة سنترال بارك لمسافة 5 كلم، ويسبقها يوم إماراتي في نيويورك، احتفالاً بمرور 50 عاماً على دولة الإمارات.
جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد بمقر مجموعة الحبتور في دبي وحضره الفريق الركن «م» محمد هلال الكعبي، وخلف الحبتور رئيس مجموعة الحبتور وعدد من الشخصيات الرياضية.
وأكد خلف الحبتور أن اللجنة المنظمة للماراثون تقوم بجهد كبير في التحضيرات للحدث والذي يمثل أهمية كبيرة لنا من أجل رفع علم دولة الإمارات عالياً في أهم موقع في العالم بنيويورك التي تمثل عاصمة الثقافة والعلم، وهو المكان المناسب الذي نرفع فيه علم الإمارات وصورة المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، ومستعدون في التعاون مع أي جهة من أجل بلدنا، سواء داخل أو خارج الدولة.
ونوه الحبتور إلى أن معرض إكسبو 2020 حدث عالمي كبير ودولة داخل دولة، ولابد من الترويج له في الماراثون، وأن تكون احتفالات الإمارات بعام الخمسين كبيرة.
وكشف عن نيته لبناء مدينة رياضية متكاملة وقال: «هناك رغبة في بناء مدينة رياضية متكاملة، إلا أن تكلفتها تصل إلى مليارات الدولارات وتحتاج إلى دعم من الدولة»، مشيراً إلى أن نادي الحبتور للبولو لديه مدرسة لتعليم الفروسية والبولو.
وقال محمد هلال الكعبي: «خلف الحبتور شريكنا في الماراثون الذي انطلق من رؤية صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، من أجل إقامة سباق للخير في العاصمة الأميركية، وحققت النسخ الماضية نجاحات كبيرة».
وأضاف: «قرار مدينة نيويورك تخصيص يوم الثاني من ديسمبر 2021 ليكون يوماً إماراتياً في الولاية، جاء بناء على مقترح السيناتور كيفين توماس عضو مجلس الشيوخ عن ولاية نيويورك، تزامناً مع احتفالات الإمارات بعامها الخمسين وهو السيناتور المولود في دبي، ووصل إلى عضوية الكونجرس في الولاية».
ووجه هلال الدعوة إلى رجال الأعمال للمشاركة في الماراثون، موجها الشكر لهم على تعاونهم وقال: «وجهنا الدعوة إلى رئيس الغرفة التجارية الأميركية الإماراتية للتواجد بجانب عدة شركات، كما نتوقع وجود السيناتور كيفين توماس».
وأشار إلى أن مسافة السباق لمسافة 5 كلم والتسجيل عن طريق «الاونلاين»، ويخصص ريعه والتبرعات المختلفة التي جمعها لمؤسسة «كيدني فونديشن» المتخصصة في علاج وأبحاث مرضى الكلى، مؤكداً أن الماراثون تجاوز 170 مليون دولار من التبرعات.
وأوضح أنه يتم الترويج للماراثون واحتفالية الخمسين في تايمز سكوير، وسيتم خلال الاحتفالية عرض أبرز الإنجازات عن الإمارات، مشيراً إلى أن سفارة الإمارات في نيويورك تقوم بهذا العرض، منوهاً إلى أنه تواصل مع معالي ريم الهاشمي، وزيرة دولة لشؤون التعاون الدولي، المديرة العامة لـ «إكسبو 2020 دبي» من أجل تواجد ممثل للترويج للحدث خلال الماراثون واحتفالية الخمسين.
وتطرق هلال إلى قرار سمو الشيخ نهيان بن زايد آل نهيان رئيس مجلس أبوظبي الرياضي بإنشاء 6 أندية متخصصة، وقال:«القرار يجلب الخير لرياضة الإمارات، وستكون انطلاقته من المدارس والبحث عن المواهب والطريق لعودة الإمارات إلى منصات التتويج في الأولمبياد، حيث لم تحقق في أولمبياد طوكيو 2020 الأخيرة أية ميداليات، وتطبيقه في المدارس سيكون في نفس اتجاه الجو جيتسو الذي اختار الطريق الصحيح من بوابة الصغار».

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©