السبت 18 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

لرقش يحلق باللقب «التاسع» مع «العميد» في الطائرة

لرقش يحلق باللقب «التاسع» مع «العميد» في الطائرة
1 نوفمبر 2021 10:45

 

معتصم عبدالله (دبي)

احتفل المدرب التونسي زياد لرقش، برابع ألقابه مع فريق طائرة النصر، والتاسع في مشواره كمدرب لـ «العميد»، حينما توج مع «الأزرق» ببطولتي كأس نائب رئيس الدولة والسوبر على التوالي في انطلاقة الموسم الحالي 2021- 2022.
وارتبط لرقش بكرة الطائرة في قلعة «العميد» على فترات متفاوتة لنحو «عقد كامل» منذ العام 2012، كمدرب لفئتي الناشئين والشباب حقق خلالها 5 ألقاب، قبل أن يحظى بفرصة التتويج باللقب الأول على صعيد فئة «الرجال» بالفوز بكأس رئيس الدولة موسم 2016- 2017.
وأعاد المدرب التونسي نهاية الموسم الماضي 2020- 2021، «الأزرق» إلى واجهة دوري الطائرة باللقب الأول بعد نحو 7 مواسم منذ آخر تتويج موسم 2012- 2013، قبل أن يدشن الموسم الحالي 2021- 2022 بانطلاقة مذهلة حلق معها «العميد» بلقبين على التوالي، في انتظار المشاركة المرتقبة في «كأس السوبر الإماراتي الكويتي»، إضافة إلى مسابقتي كأس رئيس الدولة والدوري.
وعبر لرقش عن سعادته بالتتويج بلقبين في انطلاقة الموسم الحالي، وقال في تصريحات لـ«الاتحاد»: «وفقنا في انطلاقة جيدة للغاية للموسم، في ظل تباين جاهزية أغلب الفرق، وهو ما أكدت عليه مباريات كأس نائب رئيس الدولة، بجانب مواجهة نهائي السوبر أمام شباب الأهلي».
أضاف: «خضنا نهائيين على التوالي أمام منافس صعب قدم مستويات جيدة بغض النظر عن النتائج، إلا أن إصرار لاعبي العميد كان الأكبر وهو ما مهد للتتويج باللقبين»، لافتاً إلى حرص الجهاز الفني والإداري على تهيئة اللاعبين فنياً وبدنياً، وأضاف: «يعلم الجميع أن الوصول إلى القمة أسهل من المحافظة عليها، وهو ما ضاعف حجم المسؤولية علينا، لذلك كان تركيزنا مكثفاً بعد التتويج بلقب كأس نائب رئيس الدولة لنحظى بعدها بأسبوع بالتتويج باللقب الثاني في كأس السوبر».
وشدد المدرب التونسي لـ «العميد» على أهمية المشاركة المرتقبة في السوبر الإماراتي الكويتي، وقال: «في انتظار تحديد موعد المواجهة أمام الكويت الكويتي، نسعى للتحضير بالشكل جيد من أجل تمثيل مشرف للإمارات ونادي النصر».
ووجه لرقش الشكر الجزيل إلى إدارة النادي وشركة الألعاب الجماعية التي وفرت، من دون عناء، كل المتطلبات الخاصة بتحقيق الإنجازات والألقاب بهدف اعتلاء «الأزرق» القمة بجدارة، مشيداً بالقاعدة المميزة من اللاعبين الشباب القادرين على الدفاع عن ألوان النادي لسنوات مقبلة.

أرقام
2012: أول تعاقد للتونسي لرقش مع النصر
5: ألقاب في سجله مع فرق الناشئين والشباب للعميد
4: ألقاب في سجله مع الفريق الأول للنصر
2016- 2017: التتويج بلقب كأس رئيس الدولة
2020- 2021: الظفر بلقب دوري الطائرة
2021- 2022: ثنائية كأس نائب رئيس الدولة والسوبر

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©