الجمعة 17 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

شيوتاني: طموح «الزعيم» أكبر من الدوري

شيوتاني لاعب العين (الاتحاد)
4 أكتوبر 2020 01:18

مراد المصري (دبي)

أكد الياباني شيوتاني لاعب العين، أن جماهير «الزعيم» تريد أكثر من حصد لقب دوري الخليج العربي، وأن شغفها كبير ببطولة دوري أبطال آسيا، مبدياً حسرته لعدم القدرة على تلبية الطموح هذا العام، بعد الظروف المختلفة، منها الانطلاقة البطيئة، والخسارتان في بداية المشوار، ثم توقف المنافسات جراء جائحة كورونا، والتواجد في مجموعة حديدية، ومع ذلك يتعهد بالمحاولة مجدداً في العام المقبل.
 وجاء حديث شيوتاني إلى وسائل الإعلام اليابانية، خلال الحلقة الثالثة من برنامج خاص، يحمل عنوان «الإمارات بعيون شيوتاني»، وقال: إنه عامي الرابع مع العين، وشعرت بمدى اهتمام جماهير الفريق هنا بالبطولة الآسيوية، مقارنة بالأمر في اليابان، لا زلت أذكر في موسم 2017-2018، عندما انضممت للعين للمرة الأولى، في اليوم التالي من تتويجنا بلقب الدوري، كنت أشرب «القهوة»، رفقة بعض زملائي بالفريق في مكان عام، وأحد الجماهير عندما مر بجانبنا، طلب أن نحقق لقب «الأبطال» أيضاً.
وأضاف: يمكن ملاحظة الفارق أن جماهير العين تأتي بأعداد جيدة إلى الملعب، مقارنة بالأندية الأخرى، إلا أن حضورها يقل في بعض المباريات، فيما يكون بأعداد تزيد عن 10 آلاف متفرج في «الآسيوية».
 وأكد شيوتاني أن هدف «البنفسج» هذا الموسم، تحت قيادة المدرب البرتغالي بيدرو إيمانويل، هو استعادة لقب الدوري بعد غياب 3 سنوات، وأن الفترة الماضية كانت جيدة، من أجل العمل معه على الجوانب التكتيكية.
 وقال: المنافسة بين 5 أندية هذا الموسم، ومستويات الجميع جيدة، بغض النظر عن الفروقات، فإن كل الفرق تضم أجانب بمستوى عال، ومدربين ذوي نهج تكتيكي مرتفع، وفي الحقيقة إن سر تتويج العين بلقب الدوري عام 2018 والشارقة عام 2019، يرجع إلى أنهما الأكثر تركيزاً لعدم التفريط في النقاط أمام الفرق الأقل قوة.
 وأشاد شيوتاني بقدرات زميله خالد عيسى، وقال: طوله مماثل لي تقريباً، لكن لديه قوة جسدية وقدرة على التصدي للكرات بشكل رائع، وأعتقد أنه أفضل حارس رأيته في مسيرتي.
وأضاف: ريان يسلم لاعب متميز للغاية، وربما ليس الأسرع، كما أنه «مذهل» على صعيد المراوغات والتمريرات، إلا أن الإصابات حرمته من تقديم موهبته بالكامل.
 وعبر شيوتاني عن سعادته بالاستمرار مع العين طوال هذه السنوات، وأنه فخور بكونه أكبر الأجانب عمراً في الفريق خلال الوقت الحالي، بما يجعله مطالباً بتسخير كامل خبرته في خدمة زملائه.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©