الإثنين 29 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

«ثقافة وسياحة – أبوظبي» تتعاون مع "مايكروسوفت" في الذكاء الاصطناعي التوليدي

«ثقافة وسياحة – أبوظبي» تتعاون مع "مايكروسوفت" في الذكاء الاصطناعي التوليدي
23 أكتوبر 2023 12:52

أبوظبي (الاتحاد)

وقّعت دائرة الثقافة والسياحة - أبوظبي وشركة مايكروسوفت، على هامش مشاركتهما في معرض جيتكس جلوبال 2023، مذكرة تفاهم تهدف إلى تمكين الابتكار في عدد من المجالات الرئيسية مثل الذكاء الاصطناعي التوليدي والحوسبة السحابية، وتوظيف قدرات وموارد الطرفين لتعزيز التجربة السياحية والثقافية في الإمارة.

 

ويتماشى هذا التعاون مع رسالة الدائرة الرامية إلى دفع التحول الرقمي في مختلف جوانب نشاطها، وإعادة صياغة المنظومة الثقافية والسياحية في الإمارة بما يُثري حياة مجتمع أبوظبي وزوارها على حد سواء وتشمل المذكرة العديد من المبادرات الساعية إلى تحفيز النمو والابتكار، وصقل مهارات وخبرات فريق عمل الدائرة.

 

وتغطي مجالات التعاون أيضاً تحسين وأتمتة وتحديث البنية التحتية لتقنية المعلومات والأمن الرقمي، وذلك بالاعتماد على منصة مايكروسوفت للحوسبة السحابية Azure، وأحدث تقنيات الأمان المتقدمة. 

وتساعد المكاملة بين منصة البيانات الذكية Microsoft Azure وخدمة الذكاء الاصطناعي Azure OpenAI على الارتقاء بالرؤى التشغيلية، فيما تضمن أدوات Microsoft 365 المدعومة بالذكاء الاصطناعي تسريع سير العمليات، وزيادة الإنتاجية، ورفع كفاءة خدمات الدائرة بصورة عامة. 

 

وقال عدنان العوضي، المدير التنفيذي لقطاع الخدمات المساندة في دائرة الثقافة والسياحة – أبوظبي: "يؤكد تعاوننا مع مايكروسوفت مجدداً التزامنا بتحقيق التميز من خلال التحول الرقمي الذي يمهد الطريق أمامنا للمشاركة في صياغة مستقبل أساليب وبيئات العمل. وتماشياً مع الاستراتيجية الرقمية لحكومة الإمارات 2025، ستسهم هذه الجهود في الارتقاء بالعروض السياحية والثقافية في أبوظبي، وتلبية تطلعات زوارها من جميع أنحاء العالم.

 ونمضي بخطوات ثابتة نحو إنشاء منظومة رقمية شاملة تربط شبكة أعمالنا ومبادراتنا، مع تبسيط وتسريع سير العمليات والخدمات".  

 

وقال نعيم يزبك - المدير العام لمايكروسوفت الإمارات: "إنها فرصة فريدة لتقديم تجارب جديدة وجذّابة للزوار الذين يرغبون بالتعرف أكثر على الثقافة والتراث الغنيين لإمارة أبوظبي. نتطلع إلى العمل معاً لجلب أحدث التقنيات والمهارات التي ترتقي أكثر بقطاع السياحة".

 

وتشكل تنمية المهارات والجاهزية التقنية إحدى الركائز الرئيسية للمذكرة، انطلاقاً من التزام دائرة الثقافة والسياحة - أبوظبي ومايكروسوفت المشترك بتوفير المزيد من فرص التعليم والتطوير، وتمكين الشركاء من اكتساب المهارات التقنية والمعرفة اللازمة في مجال الذكاء الاصطناعي التوليدي. وتدعم المذكرة أيضاً الابتكار في الدائرة عبر استثمار خبرات مايكروسوفت في العديد من الجوانب، بدءاً من بلورة الأفكار وتطويرها وحتى تبنيها وتطبيقها.

 

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©