الخميس 16 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

«الإمارات لحماية المستهلك» تدخل موسوعة «غينيس»

«الإمارات لحماية المستهلك» تدخل موسوعة «غينيس»
25 سبتمبر 2023 02:31

الشارقة (وام)

نظمت جمعية الإمارات لحماية المستهلك، أمس، بمقر غرفة تجارة وصناعة الشارقة احتفالية وجلسة حوارية بمناسبة تسجيل رقم قياسي عالمي في موسوعة «غينيس» بأكبر جدارية توعية أطلقتها على شارع الاتحاد بين إمارتي دبي والشارقة، تحت شعار «مسؤوليتنا حماية».
وسعت الجمعية عبر جدارية التوعية للوصول إلى أكبر شريحة ممكنة من فئات المجتمع المحلي وتوعيتهم بحقوق المستهلك داخل الإمارات وتنظيم علاقته مع التجار ومكافحة الغش التجاري والتقليد على اختلاف أساليبه وأنواعه، حيث سجل ملصق الحملة إنجازاً جديداً يضاف إلى سجل الدولة الباهر في موسوعة «غينيس» العالمية.
حضر الاحتفالية، الشيخ حميد بن خالد القاسمي، ومحمد خليفة المهيري، رئيس مجلس إدارة جمعية الإمارات لحماية المستهلك وأعضاء مجلس إدارتها، وعدد من رعاة حملة التوعية.
وقال محمد خليفة المهيري «نحتفي اليوم بنجاح حملتنا التوعوية “مسؤوليتنا حماية”، وأيضاً بالرقم القياسي الذي سجلناه في موسوعة “غينيس” العالمية ونكرم فيه جهود شركائنا في الحملة التي تجسد الركائز الأساسية التي يقوم عليها القانون الاتحادي رقم 2 لسنة 2006 في شأن حماية المستهلك الذي يمنحه القانون حق الأمان والسلامة وحق المعرفة، وأيضاً الحق في الاختيار حيث نسعى من خلالها إلى تعزيز وعي المستهلك بحقوقه الأساسية في اكتساب المعارف والمهارات المطلوبة لممارسة الاختيارات الواعية بين السلع والخدمات وحمايته من الاحتيال والغش التجاري على اختلاف أشكاله وأساليبه وأنواعه».
وأضاف المهيري «منذ تأسيسها قبل نصف قرن، حرصت الإمارات على حماية مواطنيها وسكانها والمقيمين على أرضها الطيبة وعملت على سن قوانين وتشريعات تحفظ حقوق المستهلك والشركات التجارية، كما عملت على صياغة، وإطلاق مجموعة إستراتيجيات شاملة تعزز منظومة حماية المستهلك، وترفع من مستوى الوعي الاستهلاكي وتزيد من كفاءة وقوة الآليات الرقابية على الأسواق في الدولة، وهو ما مكن اقتصادنا الوطني من تحقيق قفزات نوعية جعلت من الدولة محط أنظار العالم ووجهة مهمة للمستثمرين ورواد الأعمال ومختلف العلامات التجارية العالمية».
وأشار إلى أن حملة وجدارية «مسؤوليتنا حماية» المدعومة من قبل وزارة تنمية المجتمع، وبالتعاون مع وزاره الاقتصاد تأتي في إطار التزامنا بحماية المستهلك وتوعيته.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©