الإثنين 13 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

سعود بن صقر: تعزيز النمو الاقتصادي ركيزة أساسية لمواصلة مسيرة التنمية المستدامة

سعود بن صقر خلال حضور إطلاق الاستراتيجية والعلامة التجارية الجديدة (وام)
22 سبتمبر 2023 01:44

رأس الخيمة (وام)

أكد صاحب السمو الشيخ سعود بن صقر القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم رأس الخيمة، أهمية تحفيز المناخ الاستثماري في إمارة رأس الخيمة لدعم جهود النمو الاقتصادي، والذي يعد إحدى الركائز الرئيسية في استراتيجية الإمارة المستقبلية لمواصلة مسيرتها التنموية المستدامة، وترسيخ مكانتها وجهة إقليمية وعالمية رائدة للاستثمارات السياحية والعقارية، سعياً نحو ضمان مستقبل مشرق للأجيال القادمة.
وقال سموه: «إن دعم الشركات الوطنية وتعزيز تنافسيتها واستدامتها ورفع مساهمتها في الناتج المحلي للإمارة، تعتبر أولوية مهمة في خطط رأس الخيمة لبناء اقتصاد مستدام، لكونها شريكاً أساسياً في مسيرة التنمية الاقتصادية، ورافداً رئيسياً لتنويع الاقتصاد المحلي».
جاء ذلك خلال حضور سموه، مساء أمس، إطلاق الاستراتيجية والعلامة التجارية الجديدة لشركة رأس الخيمة العقارية، المطور العقاري الرائد في إمارة رأس الخيمة، والمدرجة في سوق أبوظبي للأوراق المالية، وذلك في فندق إنتركونتيننتال رأس الخيمة ميناء العرب. 
وأوضح سموه أن رأس الخيمة تعمل وفق رؤية استراتيجية طموحة وخطط مستقبلية مدروسة، لتوفير بيئة حاضنة ومحفزة لنمو واستدامة الشركات الوطنية والدولية التي تتخذ من الإمارة مقراً لها، وذلك من خلال تبني منظومة اقتصادية وتشريعية متكاملة تدعم نجاح وتطور المشاريع الاستثمارية العقارية الكبرى، وإرساء بنية تحتية متطورة تشجع على الاستثمار في مختلف القطاعات الاقتصادية الواعدة التي تزخر بها رأس الخيمة، وبما يخدم الخطط التنموية لدولة الإمارات. وأشاد سموه بدور شركة رأس الخيمة العقارية، ومساهمتها الفاعلة في تعزيز نمو القطاع العقاري والاستثماري في الإمارة، والتي تشكل قصة نجاح يحتذى بها في كيفية الاستثمار الأمثل للموارد المتاحة، وتسخيرها لخدمة التنمية المستدامة في رأس الخيمة، وفي دولة الإمارات.
 وأشار سموه إلى أن رأس الخيمة من خلال دعم الشركات الوطنية، تهدف إلى تعزيز مرونتها وقدرتها على مواجهة مختلف التحديات الاقتصادية لتحسين مستويات جودة الحياة لجميع أبناء الإمارة وسكانها، وبناء مستقبل أفضل للأجيال القادمة.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©