الخميس 16 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

سياحة المعارض ترفع حركة تأجير السيارات في أبوظبي

سياحة المعارض ترفع حركة تأجير السيارات في أبوظبي
19 نوفمبر 2021 01:37

ريم البريكي (أبوظبي )

ارتفع الطلب على تأجير السيارات في أبوظبي بكافة أنواعها وموديلاتها وأحجامها مع تزايد أعداد السياح القادمين للدولة عبر مختلف منافذ الدخول، مع استضافة الدولة للعديد من الأحداث العالمية والمؤتمرات الهامة، تأتي في مقدمتها «اكسبو 2020»، و«أديبك» ومعرض دبي للطيران.
وقدر عاملون في مكاتب تأجير السيارات الارتفاع بنسبة 100% خلال الشهرين الماضيين، مقارنة بالفترة ذاتها من العام الماضي.

تسارع الطلب 
وأكد هؤلاء وجود تسارع كبير في الطلب وتضاعف عقود التأجير الشهرية واليومية والأسبوعية، بما يحقق لتلك المكاتب مكاسب مالية وأحدث انتعاشاً في الحركة بفضل قرار العودة الحياة لطبيعتها، وتراجع أعداد الإصابات بكوفيد- 19 في الدولة.
وقال حسن حامد مدير مكتب رموز لتأجير السيارات:«سجل مكتبنا خلال الثلاثة أشهر الماضية ارتفاعاً كبيراً بلغ نحو 100%، نتيجة لاستقبال الدولة لأعداد كبيرة من السياح والزوار على الفعاليات التي تنظم داخل الدولة، منها معارض ومؤتمرات والحدث الأبرز إكسبو 2020». وبين حسن أن المكتب تلقى طلبات من جانب المقيمين والسياح على حد السواء بشكل يومي، فيما تشهد أيام العطل بنهاية الأسبوع الطلب الأكبر، مبيناً أن العميل في الماضي كان يطلب ويختار أي أنواع السيارات التي يريدها، ولكن في الوقت الحالي ونتيجة للنقص الذي أحدثته الحركة، فإن العميل يلجأ للقبول بالسيارات المتوفرة.

قفزة حقيقية 
وأوضح محمود السيد مسؤول بمكتب إيزي لتأجير السيارات، أن الطلب شهد قفزة حقيقية مع تزايد أرباح الشركات العاملة في قطاع تأجير السيارات، بفضل جملة من القرارات الحكيمة، جاء أهمها اتخاذ التدابير الاحترازية واستضافة الدولة لفعاليات عالمية، بالإضافة زيادة في نسبة الأشخاص الذين تلقوا اللقاح، مما سهل من عملية العودة السريعة للحياة والأعمال.
وأضاف أن الطلبات شهدت ارتفاعاً على السيارات لأغراض الأعمال وحضور المعارض، بالإضافة للمستثمرين الجدد القادمين للإمارة، وتحديداً المستثمرين الخليجيين وأبرزهم السعوديون، حيث قمنا بتأجير العديد من السيارات لهم، وهناك تزايد في الطلبات من السياح الخليجيين.

إنعاش الحركة 
وأشار أحمد جمال مدير مكتب الفاخور لتأجير السيارات، إلى أن سياحة المعارض والأنشطة التي تستقطب السياح من مختلف دول العالم تنعكس بدورها الإيجابي على إنعاش الحركة في أي من القطاعات والأنشطة الاستثمارية وبالأخص نشاط تأجير السيارات.
ورأي أحمد أن تسهيلات الدخول لأبوظبي التي أقرتها الإمارة قبل فترة ساهمت أيضاً بدورها في انتعاش حركة التأجير للراغبين في قضاء إجازاتهم داخل الدولة، وزيارة إكسبو، والاستفادة من العروض الترويجية للمنتجعات والفنادق، مؤكداً أن الطلب تركز بشكل أكبر على السيارات الاقتصادية من صالونات وسيارات ذات دفع رباعي بلغت نسبة تأجيرها بنحو80% من مجمل الطلبات الواردة للمكتب، فيما شكلت نسبة تأجير السيارات الفاخرة نحو20% فقط. 
وأشار أسامة عزت من مكتب الملا لتأجير السيارات إلى أن الطلب المتزايد على السيارات أدى إلى نفاد جميع السيارات لديه، مشيراً إلى أن الوضع شهدت ارتفاعاً قوياً مع بداية تنظيم المعارض وتوافد الوفود العالمية على الدولة، مشيراً إلى أنه يتلقى يومياً اتصالات من شركات وأفراد لاستئجار السيارات.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©